Take a fresh look at your lifestyle.

حتى تتفادى العقوبة .. المبلغ المالي المسموح بحمله معك نقدا عند مغادرتك الأراضي الإسبانية؟

في الوقت الذي بدأت فيه إسبانيا التقليص من حمل الأموال نقدا، لا يزال هناك من يفضل السفر بمدخراتهم النقدية في جيوبهم ليتمكنوا من مواجهة أي ظرف أو محنة قد تنشأ على طول الرحلة. ومع ذلك، في حربها ضد الاحتيال الضريبي، وضعت مصلحة الضرائب الإسبانية حدا للمدفوعات النقدية بين الأفراد، وبالتالي قبل المغادرة في رحلة هناك عدد من القضايا التي يجب أخذها في الاعتبار.

في إسبانيا لا يوجد حد محدد إذا كنت ترغب في السفر مع حمل الأوراق النقذية والعملات المعدنية.

ومع ذلك، سيكون من الضروري التصريح بأالأموال طالما أن “المبلغ المنقول يساوي أو يزيد عن 10000 يورو في حالة المغادرة أو الدخول إلى الأراضي الإسبانية أو 100000 يورو في حالة التنقل عبر الأراضي الإسبانية”، كما يؤكد بنك إسبانيا.

وأشار بنك إسبانيا إلى أن هذا النوع من الإجراءات يأتي “ضمن تدابير منع غسل الأموال وتمويل الإرهاب”.

في حالة تجاوز مبلغ 100،000 يورو عند السفر عبر إسبانيا، سيتم إصدار “تصريح خاص” أمام مصلحة الضرائب. وبالمثل، إذا كان ما سيتم تنفيذه هو إيداع الأموال نقدا في أحد البنوك، فيجب إكمال النموذج 51 مسبقا (اضغط هنا)، والذي سيطلبه البنك.

العقوبة، في حالة عدم تنفيذ التصريح المطلوب، تستلزم مصادرة مجموع الأموال المنقولة، وإيداعها، وفتح ملف عقوبات، وكذلك غرامة تصل إلى 600 يورو وأضعاف المبالغ المنقولة .

تراجع التعامل بالنقود

أدى الوباء إلى تسريع اختفاء الأموال النقدية بين الإسبان. وفقا لآخر مسح وطني حول استخدام النقد، أعده بنك إسبانيا، لا يحمل 72.7٪ من السكان أكثر من 5 عملات معدنية في محافظهم، والتي لا تصل عادةً إلى أكثر من 5 يورو.

على الرغم من ذلك، يعتقد جميع المستجيبين أن وجود النقد مفيد، وذلك بشكل أساسي لدفع المبالغ المستحقة بشكل دقيق.

المصدر: 20 مينوتوس

إسبانيا بالعربي.