Take a fresh look at your lifestyle.

ابتداءا من 300 أورو للمتر المربع .. هذه هي أرخص المدن الإسبانية لشراء عقار

يتطلب شراء منزل عملية استثمار كبيرة، لكن الإنفاق يعتمد كثيرا على مكان ذلك المنزل، نظرًا لأن سعر المتر المربع يختلف من منطقة إلى أخرى في إسبانيا ولأجل المساعدة على المقارنة بين مختلف المناطق، وضعت بوابة العقارات الأكبر في إسبانيا “أيدياليستا” قائمة تضم 25 مدينة إسبانية هي الأرخص سعرا لشراء منزل.

وتحتل مدينة El Carpio de Tajo، في مقاطعة توليدو، المركز الأول كأرخص مدينة في إسبانيا لشراء منزل، ويبلغ متوسط ​​سعر المتر المربع فيها 304 يورو.

أما قائمة البلدات الخمس الأرخص لشراء منزل فتتكون من Barruelo de Santullán بمحافظة بالنسيا (383 يورو للمتر المربع)، وثلاثة مدن في كاستيا لامنتشا: Cebolla، في توليدو، بسعر 401 يورو للمتر المربع، ومدن Almadén (407 يورو) وHerencia (413 يورو) في محافظة سيوداد ريال.

بالإضافة إلى ذلك، توجد فقط 13 مدينة في جميع أنحاء إسبانيا بها أسعار أقل من 450 يورو للمتر المربع. بالإضافة إلى الخمسة المذكورة أعلاه، هناك Mota del Cuervo (416 يورو)، Malagón (426) ،Horcajo de Santiago (432) ،Torralba de Calatrava (438) ،Portillo de Toledo (441) وCarrión de Calatrava (445)، وكلها مدن في إقليم كاستيا لامنتشا. في الأندلس توجد بلدة بويرتو سيرانو، قادس، والتي يبلغ السعر فيها 439 يورو للمتر المربع، بينما توجد في منطقة بلنسية مدينة La Pobla Llarga، بسعر 448 يورو للمتر المربع.

وفي مورسيا مدينة واحدة فقط، بولاس، بسعر اقتصادي للمتر المربع يبلغ 457 يورو.

أما في إقليم كاستيا ليوم، هناك مدينتان هما، Bembibre (ليون) وBriviesca (Burgos) مدرجة في قائمة المدن الأرخص لشراء منزل، والتي يبلغ السعر بها حوالي 457 و473 يورو للمتر المربع، على التوالي.

وفي إكستريمادورا، أرخص مدينة لشراء منزل هي كاستويرا، حيث يبلغ سعر المتر المربع فيها 481 يورو.

وفي كاتالونيا، تعد مدينة Balaguer التابعة لمحافظة ييذا، هي أرخص مدينة كاتالونية لشراء منزل، بسعر 486 يورو للمتر المربع، وهي المدينة التي تتذيل قائمة أرخص 25 مدينة في إسبانيا لشراء منزل.

وللاطلاع على القائمة كاملة، اضغط هنا.

المصدر: إيدياليستا

إسبانيا بالعربي.