Take a fresh look at your lifestyle.

هل يُسمح بدخول إسبانيا لمن تلقى اللقاح الصيني أو الروسي ؟ إليكم الجواب !

أوضحت الحكومة الإسبانية أنها ستسمح بدخول البلاد لجميع الأمريكيين اللاتينيين الذين لديهم شهادة تطعيم معترف بها من قبل وزارة الصحة. تم تأكيد هذه البيانات من قبل السلطات الإسبانية بعد إبلاغها في المقام الأول أن الدخول لا يزال مقيدًا لأولئك الذين كانوا مقيمين في إسبانيا أو لديهم تأشيرة خاصة ، وفقًا لقواعد المرسوم الصادر في 17 يوليو.

اللقاحات المقبولة في إسبانيا

وحسب وزارة الصحة، يسمح بدخول إسبانيا للمسافرين “الذين تم تطعيمهم باللقاحات التي تنتجها شركة Pfizer-Biontech وModerna وAstra-Zeneca وJansen / Johnson & Johnson وSinovac وSinopharm، وهي تلك الموجودة حاليا، ومرخصة من قبل الوكالة الأوروبية للأدوية أو مدرجة في قائمة الاستخدام في حالات الطوارئ لمنظمة الصحة العالمية”، كما أوضحت وزارة الصحة.

وماذا عن الذين تلقوا لقاحا آخر مثل سبوتنيك الروسي، الذي لا تعترف به الوكالة الأوروبية بعد أو لم يتم تطعيمهم بعد؟

يمكنهم أيضا الدخول، ولكن يجب عليهم قبل مغادرتهم متوجهين إلى إسبانيا إجراء اختبار PCR بنتيجة سلبية، وتقديمه إلى سلطات الهجرة الإسبانية في المطار.

وتوضح وزارة الصحة الإسبانية أن “اللقاح ليس شرطا أساسيا لدخول إسبانيا. إذا تم تطعيم الشخص بلقاح معتمد من قبل وكالة الأدوية الاوروبية أو منظمة الصحة العالمية، فإنه يتجنب الاضطرار إلى إحضار اختبار فيروس كورونا. إذا لم يتم تطعيمه أو تم بالفعل باستخدام لقاح غير معترف به من قبل وكالة الأدولة الأوروبية أو منظمة الصحة العالمية (مثل لقاح سبوتنيك الروسي)، فيجب عليه إجراء اختبار فيروس كورونا لدخول الأراضي الإسبانية”، وفق مصادر في الحكومة الإسبانية.

ما هي الاختبارات المقبولة في إسبانيا؟

ما يسمى بالاختبارات التشخيصية للعدوى النشطة (PDIA) التي تعتبر صالحة في إسبانيا هي PCR (COVID-19 RT-PCR) والتقنيات الجزيئية الأخرى لاكتشاف الحمض النووي الريبي الفيروسي بموثوقية مكافئة للكشف عن SARS-CoV-2. تضيف المعلومات الرسمية لوزارة الصحة أنه “يتم أيضا قبول اختبارات النسخ الوسيط التضخيم (TMA) وكذلك RT-LAMP (التضخيم المتساوي الحرارة العكسي)”، وفقا للمعلومات الرسمية المقدمة من وزارة الصحة.

الاختبارات المرفوضة

على العكس من ذلك، فإن “الاختبارات التشخيصية مثل اختبارات الأجسام المضادة السريعة، أو اختبارات الكشف السريع عن المستضدات أو الأمصال عالية الإنتاجية (ELISA ، CLIA ، ECLIA) غير مقبولة في إسبانيا، كما أن استخدامها في الاتحاد الأوروبي غير مقبول”.

المصدر: إنفوباي

إسبانيا بالعربي.