Take a fresh look at your lifestyle.

الاتحاد الأوروبي يرفع قيود السفر على ست دول

أعلن الاتحاد الأوروبي عن حذف ستة دول من قائمة الدول الأجنبية المعنية برفع القيود المفروضة على السفر غير الضروري.

وحسب بيان صادر عن مجلس الاتحاد الأوروبي، أمس، فإن هذه الدول هي ألبانيا، أرمينيا، أذربيجان، اليابان، صربيا وبروناي.

وأوضح مجلس الاتحاد الأوروبي أنه “عقب إجراء استعراض في سياق التوصية المتعلقة بالرفع التدريجي للقيود المؤقتة المفروضة على السفر غير الضروري إلى الاتحاد الأوروبي، قام المجلس بتحديث قائمة البلدان والمناطق الإدارية الخاصة والكيانات والسلطات الإقليمية الأخرى التي ينبغي رفع قيود السفر المتعلقة بها”، مشيرا إلى أنه تمت إضافة أوروغواي إلى قائمة البلدان الأجنبية المعنية برفع القيود المفروضة على السفر غير الضروري.

وحسب المجلس، فإن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تحتفظ بخيار رفع القيود المفروضة على السفر غير الضروري للمسافرين الملقحين بالكامل.

وأضاف المجلس أن مراجعة قائمة الاتحاد الأوروبي سيستمر بانتظام، حيث تضم حاليا 13 بلدا بالإضافة إلى الصين شريطة تطبيق المعاملة بالمثل.

وفي 30 يونيو 2020، تبنى مجلس الاتحاد الأوروبي توصية بشأن الرفع التدريجي للقيود المؤقتة على السفر غير الضروري إلى الاتحاد الأوروبي ووضع قائمة للبلدان المعاد تقييمها والمحينة بانتظام.

وفي 20 ماي، تبنى المجلس توصية معدلة قصد الاستجابة لحملات التلقيح الحالية، من خلال تقديم إعفاءات معينة للأشخاص الذين تم تلقيحهم وتخفيف معايير رفع القيود عن البلدان الأجنبية.

وفي الوقت نفسه، تأخذ التغييرات بعين الاعتبار المخاطر المحتملة التي تشكلها المتحورات الجديدة لفيروس “كورونا”، من خلال إقرار آلية كبح عاجلة من أجل الاستجابة السريعة لظهور متحور مثير للقلق في بلد أجنبي.