Take a fresh look at your lifestyle.

انطلاق العام الدراسي في معظم مقاطعات إيطاليا وفرض الشهادة الصحية لمن تتجاوز أعمارهم 12 عاما

بدأ في معظم المقاطعات الإيطالية اليوم الإثنين، العام الدراسي الجديد 2021-2022 بالنسبة لـ4 ملايين طالب، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة.

وجاء العام الدراسي هذه السنة مع فرض بطاقة المرور الخضراء “الشهادة الصحية” على من تتجاوز أعمارهم الـ12 عاما، والتي يتم منحها لمن تم تطعيمهم أو شفاءهم من وباء كورونا أو يكونون سلبيين طبقا لتحليل الكشف عن عدوى الفيروس.

كذلك فإنه على كل فرد في الفصل الدراسي وضع الكمامة الوقائية بدءاً من سن 6 سنوات، لكن هذه الحماية ليست مطلوبة إذا كان جميع الطلاب الصف قد تلقوا التطعيم.

ووفقا للمرسوم الجديد الذي أصدرته الحكومة، فإن شرط بطاقة المرور الخضراء في المدرسة لا ينطبق على المدرسين والموظفين فقط، بل يفرض الالتزام على أولياء أمور الطلاب أيضًا.

ويجب يجب إظهار شهادة كورونا من قبل الآباء الذين يدخلون المدرسة التي يداوم فيها أبناءهم.

هذا وقرعت الاجراس التي تمثل بداية الدراسة في معظم أنحاء البلاد، حيث عاد اليوم إلى المدرسة طلبة مقاطعات( لاتسيو، لومبارديا، بازيليكاتا، فينيتو، إميليا رومانيا وأبروتسوو)، بينما ستفتح المدارس أبوابها غداً في سردينيا.

ويوم الأربعاء المقبل، سيأتي الدور على مقاطعات (كامبانيا، ليغوريا، توسكانا، موليزي وماركي) فيما ينطلق العام الدراسي يوم الخميس المقبل في مقاطعات (فريولي ڤينيتسيا جوليا وصقلية). وتبقى مقاطعات كالابريا وپوليا التي تبدأ السنة الدراسية فيها يوم الاثنين المقبل.

وكانت الحكومة الإيطالية قد عينت أكثر من 60 ألف معلم جديد بعقود دائمة، وهناك تشديدات حكومية لتلقيح المعلمين ضد فيروس كورونا، على أن تطبق عقوبات رادعة للمتخلفين عن أخذ اللقاح.

إلى ذلك، سجلت إيطاليا 4664 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الساعات الـ 24 الماضية، كما سجلت البلاد 34 حالة وفاة جديدة.