Take a fresh look at your lifestyle.

إسبانيا توافق بشكل رسمي على رفع الحد الأدنى للأجور

من المنتظر أن توافق الحكومة الإسبانية بشكل رسمي يوم غد على زيادة الحد الأدنى للأجور في البلاد.

وقال رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، اليوم الاثنين، أن مجلس الوزراء سيعطي غدا الضوء الأخضر لزيادة 15 يورو شهريا لزيادة الحد الأدنى لراتب المهنيين في إسبانيا (SMI) ليصل إلى إلى 965 يورو.

وخلال خطابه في منتدى “مستقبل العمل”، شدد سانشيز على أن التقدم والتعافي الاقتصادي يجب أن يقوم على التماسك الاجتماعي والمساواة وأن زيادة الحد الأدنى لراتب المهنيين لا يحقق فقط “فقط العدالة الاجتماعية والكرامة”، ولكنه ينطوي أيضا على فائدة اقتصادية.

وتتجه إسبانيا إلى تسجيل نمو اقتصادي بأسرع وتيرة هذا العام منذ أكثر من أربعة عقود، وهو ما سيساعد على التغلب على الركود العميق، الذي عانته العام الماضي.
وخلص استطلاع للاقتصاديين أجرته وكالة “بلومبيرج” للأنباء ونشرت نتائجه أخيرا، إلى أن إجمالي الناتج المحلي الإسباني سينمو 6.2 في المائة، خلال العام الجاري، وتعد هذه النسب أعلى بواقع 0.3 في المائة، مقارنة باستطلاع سابق نشر في يوليو الماضي.
وتبرز التوقعات الأكثر تفاؤلا احتمالات أن يتحول إلى الأفضل وضع دول جنوب أوروبا، التي ارتبطت لأعوام بأزمات الديون والتعثر الاقتصادي.
ويشهد اقتصاد إسبانيا تعافيا عقب أن تضرر بصورة كبيرة العام الماضي، عندما أثرت إجراءات الإغلاق الصارمة بصورة كبيرة في مجالات الأعمال وقطاع السياحة الحيوي.