Take a fresh look at your lifestyle.

وزارة الداخلية الإسبانية تصدر قوانين جديدة .. المسافرين غير الملقحين لا يمكنهم دخول البلاد !

قررت وزارة الداخلية الإسبانية تمديد الحظر المفروض على دخول الأراضي الإسبانية، والمطبق منذ 17 يوليو الماضي، على أن يظل الحظر ساريًا حتى نهاية أكتوبر ويمكن تمديده إذا رأت الوزارة ذلك ضروريًا، وذلك من أجل إبقاء وضع “كوفيد -19” في البلاد تحت السيطرة.

يعني هذا القرار أن المسافرين غير الملقحين لا يمكنهم دخول الأراضي الإسبانية لأغراض غير أساسية، مثل السياحة والأعمال.

هذا وتعترف السلطات الإسبانية بلقاحات فايزر وأسترازينيكا وموديرنا وجونسون آند جونسون وسينوفاك وسينوفارم  ويجب أن يكون قد مر 14 يومًا على الأقل منذ آخر حقنة.

أما بخصوص المسافرون غير الملقحين القادمين من دولة ثالثة “آمنة”، وهي الدول الأوروبية، أستراليا، كندا، تشيلي، الأردن، الكويت، نيوزيلندا، قطر، رواندا. المملكة العربية السعودية، سنغافورة، كوريا الجنوبية، أوكرانيا، أوروغواي، الصين، هونغ كونغ، منطقة ماكاو، تايوان، فلن يتم اتخاذ أي إجراء عند دخولهم البلاد.

وقد أشارت وزارة الداخلية الإسبانية إلى أنه تم تعديل القائمة لتشمل ثلاث دول أخرى – تشيلي والكويت ورواندا -. واستبعاد مولدوفا والبوسنة والهرسك، وفقًا لتوصية مجلس الاتحاد الأوروبي في 23 سبتمبر.

وتحافظ السلطات الإسبانية على قواعد صارمة للمسافرين من دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنجن، وتنقسم هذه المناطق إلى مجموعتين، وهما قائمة المخاطر العالية والدول المستبعدة من هذه المخاطر.

فيُطلب من المسافرين من المناطق عالية الخطورة، والتي تشمل حاليًا غالبية دول الاتحاد الأوروبي. إظهار دليل على التطعيم ضد فيروس كوفيد -19 أو دليل على التعافي من الفيروس خلال الأشهر القليلة الماضية. إذا لم يكن لدى المسافر أي من الاثنين، فيجب أن يظهر نتائج اختبار سلبية لـ covid-19.