Take a fresh look at your lifestyle.

بالصور .. إشارات مرور جديدة في الطرقات الإسبانية وهذا هو معناها

أعلنت الإدارة العامة للمرور في إسبانيا، عبر موقعها الإلكتروني، عن وصول إشارة مرور جديدة تهدف إلى حماية المستخدمين الأكثر هشاشة وضعفا في الطريق.

علامة مثلثة الشكل، يتم تثبيتها على المركبات الكبيرة، مصممة لتحذير المشاة وراكبي الدراجات وسائقي السيارات من خطر النقاط العمياء. كل هذا لتقليل عدد الحوادث المميتة في هذه الفئة من السكان، والتي شكلت أكثر من 80٪ على الطرق الحضرية طوال عام 2020، أي 153 من المشاة و134 سائقا و21 راكبا للدراجات و7 في مركبات التنقل الشخصي.

ووفقا للمعلومات التي نشرتها مديرية المرور الإسبانية DGT، وقعت 12٪ من حوادث الدراجات طوال النصف الأول من عام 2021 بسبب المركبات الثقيلة أو الشاحنات الصغيرة.

ويتعلق الأمر بنسبة ترتفع بشكل كبير في حالة الدراجات النارية، حيث يوجد اثنان من كل عشرة مطالبات ضد هذا النوع من السيارات.

هذه البيانات، إلى جانب الزيادة في الحوادث التي تنطوي على وسائل التنقل الشخصية للتنقل ضد المركبات الثقيلة أو الشاحنات الصغيرة، دفعت الوكالة إلى التفكير في بدائل لتقليل هذه الأرقام.

هذه هي الإشارة الجديدة للتحذير من النقاط العمياء

بينما تعمل إدراة المرور الإسبانية DGT مع شركات التوصيل والبلديات والمدن الرئيسية للترويج لتركيب أنظمة ADAS التي تعمل على تحسين الرؤية في أساطيل التسليم، قدمت الوكالة إشارة جديدة يمكن أن تساعد في تقليل هذه الأرقام. إنها علامة لاصقة، تم استعمالها بالفعل في بلدان أخرى مثل ألمانيا أو فرنسا، والتي تحذر المستخدمين المعرضين للخطر من وجود نقاط عمياء في المركبات الكبيرة.

كما تظهر العلامة من خلال رسم بياني بسيط، فإن سائقي المركبات الكبيرة غير قادرين على رؤية ما يحدث على كلا الجانبين. وأيضا ما هو أقل من متر وما يحدث خلف السيارة مباشرةً.

لهذا السبب نفسه، يمكن أن تساعد هذه العلامات مستخدمي الطريق الضعفاء على توخي الحذر الشديد عندما يقتربون من هذه المناطق من السيارة.

من يستطيع حمل هذه العلامة؟

تم تصميم العلامة التالية، بشكل أساسي، ليتم حملها بواسطة تلك المركبات الكبيرة التي ترغب في القيام بذلك. كما هو الحال في بلدان أخرى مثل ألمانيا، سيكون استخدامها اختياريا تماما، لذا، على الأقل في الوقت الحالي، لن يكون إلزاميا لأي مركبة. ومن يستطيع حملها؟ من سيارات الركاب التي تحتوي على أكثر من 9 مقاعد (M2 وM3) إلى تلك المخصصة لنقل البضائع من الفئات N1 وN2 وN3.

 

وكذلك مركبات نقل النفايات في المناطق الحضرية (N2 وN3) والسيارات الزراعية والغابية وتلك الخاصة بعمليات الطرق الشتوية. من بين الخيارات الأخرى التي قد تحمل علامة التحذير هذه، هناك خيارات أخرى مثل سيارات التدخل الخاصة بإدارة الطرق وخدمات الصيانة ووسائل النقل ذات المحركات والمركبات المقطوعة التي تظهر فيها الاستحالة الهيكلية لوضع العلامات – جانبية أو خلفية.

المصدر: إذاعة كادينا سير

إسبانيا بالعربي.