Take a fresh look at your lifestyle.

إسبانيا توضح بالجريدة الرسمية رسوم مختلف أنواع التأشيرات لدخول البلاد

نشرت الجريدة الرسمية للدولة الإسبانية الأمر الذي يتم بموجبه تحديد مبالغ رسوم معالجة التأشيرات (فيزا) للأجانب الراغبين في دخول إسبانيا. ونشرت الجريدة الرسمية اليوم الأمر الوزاري رقم AUC /1139/2021، والذي يحدد مبالغ رسوم معالجة التأشيرات (الفيزا) لدخول إسبانيا، والتي جاءت على النحو التالي:

المادة 2 : عملة الدفع

سيتم دفع الرسوم للحصول على فيزا اسبانيا باليورو أو بالدولار الأمريكي أو بالعملة الوطنية للبلد الذي يتم تقديم فيه طلب التأشيرة أمام القنصلية الإسبانية، مع تطبيق أسعار الصرف الرسمية المعمول بها.

المادة 3 : الإعفاءات والتخفيضات

سيتم تطبيق الإعفاءات أو التخفيضات للرسوم المنصوص عليها في الاتفاقيات الدولية واللوائح المقابلة، وكلما أمكن وفقا لذلك، يمكن تخفيض الرسوم أو حتى إلغاء تطبيقها، عندما يكون هذا الإجراء يهدف إلى حماية المصالح الثقافية، في السياسة الخارجية أو سياسة التنمية أو المجالات الأساسية الأخرى للمصلحة العامة لإسبانيا. في هذه الحالات، سيتم اتباع أحكام تلك اللائحة المحددة.

المادة 4 : المراجعة والمعاملة بالمثل

سيتم تكييف مبالغ رسوم معالجة طلب التأشيرة مع المراجعة المناسبة من خلال تطبيق القانون الأوروبي وسيتم تعديلها إلى المبلغ الذي قد يتم تحديده من خلال تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل، وفق ما جاء في الجريدة الرسمية للدولة الإسبانية.

توضيح بشأن الرسوم

وكما ورد في الجريدة الرسمية الإسبانية، فإن “مبالغ الرسوم المحددة، والتي تم تطبيقها بالفعل منذ 2 فبراير 2020 فيما يتعلق بالتأشيرات (فيزا الى اسبانيا) من النوع A وC في تطبيق لوائح الاتحاد الأوروبي المتعلقة بالتأشيرات، ستنطبق على جميع طلبات التأشيرة بعد شهر واحد من النشر، أي بعد شهر من صدور هذا الأمر في “الجريدة الرسمية للدولة الإسبانية”.

ولمطالعة الأمر الصادر بالجريدة الرسمية للدولة الإسبانية، اضغط هنا.

%D8%B1%D8%B3%D9%88%D9%85 %D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%A3%D8%B4%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D8%AA - RifDia.Com