Take a fresh look at your lifestyle.

ثلاثة خطوط جوية جديدة من إسبانيا في اتجاه المغرب

من المرتقب أن يطلق مطار إشبيلية ثلاثة خطوطً جوية إلى المغرب، خلال الشهر المقبل، إلى جانب عدد من الخطوط الأخرى إلى كل من الدنمارك وفرنسا، وذلك عبر مطار سان بابلو الذي سيطلق ستة مسارات جديدة خلال فصل الشتاء مع 66 وجهة عالمية و 47 دول مختلفة.

وقد كشفت صحيفة “إل كوريو ويب” الإسبانية، أن موسم الطيران الشتوي ينطلق اليوم، الأحد 31 أكتوبر الجاري، في مطار سان بابلو في إشبيلية، والذي يفتح طريقه إلى تورين في 5 نونبر مع شركة ryanair، ضمن جدول زمني يضم 66 وجهة عالمية.

وأشار ذات المصدر، إلى أن الوجهات الجديدة التي سيطلقها مطار إشبيلية هي أكادير ووجدة وتطوان في المغرب؛ بيلوند في الدنمارك ومونبلييه في فرنسا.

كما أضافت نفس الصحيفة، أن الجدول الزمني للموسم الجديد، الذي يستمر حتى نهاية الأسبوع الأخير من شهر مارس المقبل، هو “مشابه جدًا” لجدول شتاء 2019-2020 ، قبل تفشي الوباء.
وتضيف ذات الصحيفة، مقارنةً بذلك العام، ارتفع عدد المقاعد بنسبة 1 بالمائة تقريبًا، بينما انخفض عدد الرحلات بنسبة 3 بالمائة فقط ، حسبما أوضحت مصادر في مطار إشبيلية في تصريح صحفي.وأوردت الصحيفة، أن شركات الطيران تقدم لأشهر الشتاء القادم أكثر من 19300 رحلة و 3.4 مليون مقعد، بما في ذلك المغادرين والقادمين، في مطار إشبيلية لتغطية الطلب المتوقع.

كما أكد ذات المصدر على أنه خلال الأشهر الخمسة المقبلة، تقدم 14 شركة طيران تعمل في ساو باولو رحلات إلى 66 وجهة (74 مطارًا)، 19 منها وطنية و 47 دولية.

وأشافت أيضا، علما أنه في موسم الشتاء 2019-2020 ، كانت هناك اتصالات مع 65 وجهة (72 مطارًا)، 19 منها وطنية و 46 دولية.

وكشفت مصادر من ذات المطار، أن الجدول الزمني يخضع، “لتغييرات اللحظة الأخيرة”، قبل كل شيء، “مع الأخذ في الاعتبار حالة التذبذب.

ومن جهة أخرى، أعلنت شركة “ريان إير” الأيرلندية للطيران منخفض التكلفة، يوم أمس السبت 30 أكتوبر الجاري، أن البرتغال منعتها من فتح ثلاثة مسارات جديدة، من لمطار لسبونة إلى المغرب.

وقد قالت ذات الشركة إن هذه الخطوة سوف تتسبب في إلغاء رحلات لأكثر من ثلاثة آلاف راكب برتغالي، اعتبارا من اليوم الأحد 31 أكتوبر الجاري، بحسب ما نقلته وكالة بلومبرغ للأنباء.، كما أضافت الشركو داتها، “هذا خرق واضح لاتفاقية الاتحاد الأوروبي للسماوات المفتوحة القائمة مع المغرب”.