Take a fresh look at your lifestyle.

للحد من تفشّي فيروس كورونا فرنسا تعيد فرض ارتداء الكمامة في المدارس

في قرار يرمي إلى الحد من تفشّي فيروس كورونا، أعلنت وزارة التعليم الفرنسية مساء أمس ، إعادة العمل بإلزامية ارتداء الكمامات في كل مدارس المرحلة الابتدائية في سائر انحاء البلاد.

الوزارة قالت في بيان إنه اعتبارا من الاثنين ستنتقل كل مقاطعات البلاد إلى المستوى الثاني من البروتوكول الصحي مع عودة وضع الكمامات من قبل كلّ تلامذة” المرحلة الابتدائية، بعدما كان هذا الإجراء محصورا حتّى اليوم بالمقاطعات التي تسجّل مستويات مرتفعة من العدوى بالفيروس.

وكانت الحكومة الفرنسية أعلنت في سبتمبر، انتهاء العمل بإلزامية وضع الكمامات في مدارس المرحلة الابتدائية في المناطق التي تسجل مستويات منخفضة من العدوى.

يأتي هذا القرار عشية خطاب متلفز ألقاه الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” أمس، أكد خلاله أن هذا الإجراء في المدارس يعد أمرا وقائيا عاما وسيطبق لحين إشعار آخر دون تحديد موعد زمني.

كما ذكر ماكرون في خطابه، أن معدل الإصابات بفيروس كورونا في البلاد ارتفع بنسبة 40 بالمئة، خلال أسبوع واحد.

وتسبب ارتفاع معدل الإصابة في تراجع التدابير المتخذة لتخفيف الإجراءات الصحية، بينما كانت 79 منطقة خالية من الكمامات في الفصول الدراسية.

وسجلت فرنسا 12 ألفا و565 حالة إصابة جديدة بكورونا و46 حالة وفاة خلال الساعات الـ 24 الماضية لترتفع بذلك حصيلة الإصابات المؤكدة في البلاد إلى 7 ملايين و334 ألفا، والوفيات إلى 118 ألفا و970 حالة.