Take a fresh look at your lifestyle.

هام للجالية بإيطاليا .. ابتداءا من 15 نونبر أصبحت شهادات البلدية تعطى عبر الإنترنت مجانا

كشفت وزارة الداخلية الإيطالية خبرًا مهمًا للمواطنين ويتعلق الأمر بطريقة الوصول ل 14 شهادة شخصية عبر الإنترنت دون الذهاب للبلدية وتنطلق الخدمة ابتداءا من 15 نوفمبر المقبل.

بفضل الخدمة الجديدة لسجل السكان المقيمين الوطني (ANPR) ، سيتمكن المواطنون من تنزيل ما يصل إلى 14 شهادة شخصية بشكل مستقل ومجاني ، سواء لهم أو لأفراد أسرهم.

يمكن إجراء العملية من جهازك ، دون الحاجة إلى الذهاب إلى العداد.

لكن ما هي هذه الشهادات؟

شاهدة المواليد وشهادة المواطنة وشهادة الزواج والإقامة والإقامة في AIRE ، وكذالك أيضًا شهادة الحالة المدنية ، وشهادة الحالة الأسرية ، وشهادة الحالة الاجتماعية ، وشهادة حالة AIRE العائلية ، وشهادة الحالة الأسرية مع القرابة، وشهادة الإقامة في المعاشرة ، حتى شهادة تسجيل النقابة المدنية وتلك المتعلقة بعقد المعاشرة.

هذه الشهادات ، يمكن إصدارها أيضًا في سياق (بعضها في شهادة واحدة) ، لم يعد دفع الطابع مطلوبًا لذلك سيتم إصدارها مجانًا.

وللوصول إلى البوابة والحصول على إحدى هذه الشهادات ، فإن الدخول بهويتك الرقمية كافية من خلال SPID ، كذالك أيضًا من خلال بطاقة الهوية الرقمية و CNS.

وتتيح لك الخدمة الجديدة التي توفرها وزارة الداخلية أيضًا معاينة الشهادة قبل تنزيلها بتنسيق ملف PDF ( أو استلامها عبر البريد الإلكتروني ) ، وذلك للتحقق من أي أخطاء أو تناقضات في البيانات المبلغ عنها.

ويمكن استشارة جميع التحديثات المسجلة في السجل الوطني للسكان المقيمين على الفور من قبل الهيئات العامة التي لديها حق الوصول إلى قاعدة البيانات ( مثل وكالة الإيرادات ، وكذالك أيضًا INPS ، والمصلحات المدنية وما إلى ذلك).