Take a fresh look at your lifestyle.

وزير الصحة الايطالي … حملة تطعيم مجانية وطوعية للقاح المضاد لكورونا بداية من الشهر المقبل

قم بتحميل تطبيق أخبار الجالية لتكن سباق لمعرفة الجديد أنقر هنا

أعلن وزير الصحة الايطالي، روبرتو سيبرانتسا أن سلطات بلاده لن تفرض الالزامية في حملة تطعيم مجانية للقاح المضاد لوباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) تبدأ في شهر يناير القادم وتبلغ ذروتها في الربعين الثاني والثالث من عام 2021

وشدد الوزير، مخاطبا مجلس الشيوخ الايطالي صباح الاربعاء، على أنه يتعين في الوقت الراهن “تثبيت النتائج الأولى، فهناك حاجة إلى مزيد من التضحيات خلال الأسابيع القادمة”. وقال: “دعونا نتخلص من أي أوهام، إذا تخلينا عن حذرنا، فإن الموجة الثالثة قريبة”. وأشار الى أن “مجموعة الإجراءات التي اتخذناها بدأت تعطي أولى النتائج المشجعة، حيث انخفض مؤشر العدوى (RT) من 1.7 إلى 1.08 في 4 أسابيع، وأنا واثق من أنه قد ينخفض ​​إلى ما دون 1 على المدى القصير”.

وبشان حملة التطعيم الوطنية، قال الوزير “لا نريد أن نجعل التطعيم إلزاميا، هدفنا الوصول إلى مناعة القطيع في أسرع وقت ممكن”، معلنا أن ايطاليا توصلت لاتفاقيات لتوفير 202 مليون جرعة من شركات مختلفة، من بينها بيونتيك-فايزر (25 مليون جرعة) ومودرنا (10.7 مليون جرعة) وسترازينيكا (40.3 مليون جرعة).

وقال “شراء اللقاح يتم بشكل مركزي وسيتم تقديمه مجانًا لجميع الإيطاليين. ومن المحتمل أن تكون هناك حاجة إلى جرعتين لكل شخص. وستتاح الجرعات الأولى انطلاقا من شهر كانون الثاني/يناير للعاملين في قطاع الصحة ومراكز رعاية المسنين”.

شاهد أيضا 

جديد Decreto Ristori / مساعدة مالية لأصحاب الأعمال الحرة بإيطاليا / تاريخ بداية تطعيم المواطنين بلقاح كورونا

بووني اسبيزا تعود من جديد / طريقة الإستفاذة وكيفية استعمالها / Buoni Spesa

محكمة العدل الأوروبية تحكم لصالح المهاجرين وترغم إيطاليا على أداء ( Assegno Familiare ) لمن هم خارج البلاد

هام للجالية … لارام تفتح أربعة خطوط جديدة / إيبيريا الاسبانية تستأنف رحلاتها الى المغرب / فرنسا تفتح الحدود للسفر

خاص: الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج تلجأ الى تطبيق المواعيد لتقديم الخدمات بقنصليات المملكة

أكثر من ستون ألف من مغاربة العالم قاموا بتنزيل تطبيق أخبار الجالية على هواتفهم شكرا لكم جميعا لتقتكم في موقع أخبار الجالية كأول موقع للإستشارات و القوانين بأوروبا
من مميزات تحميل تطبيق أخبار الجالية أننا عند نشر فرصة عمل أو قانون جديد يخص الجالية أو أي خبر مهم يهم مغاربة العالم نقوم بإرسال رسالة مباشرة لهاتف العضو ليكون السباق لمعرفة الجديد.

فمرحبا بالجميع أنثم قوتنا في تقديم الأفضل تحياتي لكم جميعا
رابط التحميل  

أنقر هنا

شاهد أيضا