الخارجية المغربية تُلزم قنصليات المملكة بالعمل طيلة أيام الأسبوع لخدمة الجالية وتعلق العطل السنوية

دعت وزارة الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، جميع الموظفين الديبلوماسيين والقنصليين إلى العمل طيلة أيام الأسبوع، وذلك إلى غاية 15 شتنبر المقبل، قصد إنجاح عملية استقبال مغاربة العالم.

وطالبت الوزارة في دورية وجهتها إلى رؤساء البعثات الديبلوماسية والقنصليات المغربية عبر العالم، بالعمل من الإثنين إلى الجمعة من الثامنة والنصف صباحا إلى السادسة مساء، مع الحرص على اعتماد التناوب في عطلة نهاية الأسبوع من السادسة إلى الثامنة مساء.

وحددت الدورية أوقات عمل الموظفين أيام السبت، من التاسعة صباحا إلى الثالثة زوالا، والأحد من الساعة التاسعة إلى الواحدة زوالا، مع ضمان الديمومة عبر الهاتف 24/24، إلى غاية 15 شتنبر.

أما بخصوص العطل المتعلقة بالموظفين الديبلوماسيين والقنصليين، فسيتم تأجيلها بشكل مؤقت، في حين سيتطلب منح العطل المرتبطة بأسباب قاهرة، تأشير مديرية الموارد البشرية عليها.

كما دعت رؤساء البعثات الديبلوماسية والقنصليات المغربية عبر العالم إلى التأكد من وجود الفرق القنصلية في موانئ العبور والمطارات، لتقديم المساعدة إلى أفراد الجالية المغربية، مشيرة إلى ضرورة احترام إجراءات السلامة ضد فيروس “كورونا”.

التعليقات (0)
اضافة تعليق