المغربي أحمد أبو طالب عمدة مدينة روتردام الهولندية يُتوج بجائزة أفضل عمدة في العالم

توج المغربي أحمد أبو طالب، عمدة مدينة روتردام الهولندية، بجائزة أحسن عمدة في العالم لسنة 2021، إلى جانب الفرنسي فيليب ريو عمدة مدينة ڭريني الفرنسية.

وجاء تتويج أبو طالب بهذه الجائزة، بعد تفوقه على ثلاثين مرشحا آخرين من دول أخرى، وهي واشنطن العاصمة (الولايات المتحدة)، دلهي (الهند)، عبر بوينس آيرس (الأرجنتين)، أنقرة (تركيا)، وميلانو (إيطاليا).

وعبر المغربي أحمد أبو طالب عن فرحته بالجائزة، قائلا في تصريح لـ”RTL Nieuws”، إنه “كان فخورا جدا بترشيحه وأعتقد أنها جائزة خاصة جدا، موردا “أنا ممتن لكم”.

وأضاف بوطالب أنه “كان يعلم أن شيئا رائعا قد حدث، لأن المنظمة كانت تطرح أسئلة عني، لكن تفاجئت بأن أكون الفائز وسط عدد كبير من من رؤساء البلديات في العالم”.

وأثنت لجنة تحكيم الجائزة على “شجاعته وصبره وتواضعه” و”قيادته الاستثنائية”، لاسيما خلال الوباء عندما أظهر وعيا كبيرا بضعف بعض الفئات في المجتمع.

ومنحت مؤسسة “سيتي مايورز”، هذه الجائزة للمغربي أبو طالب، لأسلوبه المهني في إدارة المدينة، وتعامله مع جميع المواطنين على أنهم “سكان روتردام”، بغض النظر عن أصولهم وخلفياتهم.

وذكرت “سيتي مايورز” أن “أحمد أبو طالب أحد أقدم رؤساء البلديات وأكثرهم احتراما في أوروبا قاد مدينة روتردام منذ عام 2009 بشجاعة وصبر وتواضع”.

أحمد أبو طالب، البالغ من العمر 60 عاما، هو سياسي مغربي هولندي، وعضو حزب العمال في هولندا، شغل سابقا منصب وزير الدولة للشؤون الاجتماعية والعمل.

أبو طالب سبق أن فاز بلقب شخصية السنة في هولندا، وتصدر عدة مرات قائمة السياسيين الأكثر احتراما وشعبية، كما اشتهر بمواقفه الجريئة بخصوص مسألة الهجرة والراديكالية وسط الشباب المسلم.

انتقل المغربي أبو طالب، المنحدر من الناظور، مع عائلته في سن الخامسة عشر إلى هولندا للعيش فيها، حيث كان يعمل والده إماما بأحد المساجد، درس هندسة الاتصالات، وعمل مع مؤسسات إعلامية عدة.

التعليقات (0)
اضافة تعليق