المساعدة الشاملة بإيطاليا Assegno Unico ابتداءا من 1 يناير … طريقة حساب القيمة الشهرية لكل أسرة

بدل واحد وشامل هو الدعم الاقتصادي للأسر تمنح عن كل ولد معال حتى سن ال 21 (تخضع لشروط معينة) ودون حدود السن للأطفال المعاقين .

يختلف المبلغ المستحق وفقًا للحالة الاقتصادية للوحدة الأسرية على أساس ISEE السارية في وقت تقديم الطلب مع مراعاة عمر وعدد الأطفال وكذلك أي حالات إعاقة للأطفال.

  1. لمن مخصصة هذه المكافأة ؟

العلاوة الفردية والشاملة مخصصة للعائلات التي تتوافر فيها الشروط التالية:

  • لكل طفل قاصر معال ، وبالنسبة للمولود يبدأ من الشهر السابع من الحمل ؛
  • لكل طفل بالغ معال ، حتى سن 21 عامًا إذا كان :
    • يحضر مدرسة أو دورة تدريبية مهنية ، أو دورة للحصول على دبلوم ؛
    • أجرى تدريبًا أو وظيفة ويبلغ إجمالي دخله أقل من 8 آلاف يورو سنويًا ؛
    • مسجلاً كعاطل عن العمل ويبحث عن وظيفة في خدمات التوظيف العامة ؛
    • يقوم بخدمة مدنية شاملة ؛
  • لكل طفل معاق من الأطفال المعالين ، دون أي حدود عمرية.
  1. كم هي قيمتها ؟

يتم تحديد مبلغ العلاوة الفردية والشاملة على أساس ISEE المقدمة من قبل وحدة أسرة الطفل المستفيد ، مع مراعاة عمر الأطفال المعالين والعديد من العناصر الأخرى.

على وجه الخصوص ، من المتوخى:

  •  175 يورو كحد أقصى لكل طفل قاصر مع ISEE يصل إلى 15 ألف يورو ، إلى 50 يورو كحد أدنى لكل طفل قاصر في غياب ISEE أو ISEE يساوي أو أكبر من 40 ألف يورو .
  • يمكن زيادة المبالغ المستحقة لكل طفل في حالة الأسر الكبيرة (للأطفال بعد الثاني) ، والأمهات دون سن 21 ، والأسر التي لديها أربعة أطفال أو أكثر ، والآباء الذين لديهم دخل من العمل ، والأطفال ذوي الإعاقة ،

ملاحظــــــــة :

يتم دفع الشيك الفردي والشامل من قبل INPS ويتم صرفه لمقدم الطلب  بالتساوي بين أولئك الذين يمارسون المسؤولية الأبوية أي 50% للأب و 50% للأم ، عن طريق إيداع حساب مصرفي أو حساب جاري بريدي .

عند استكمال الطلب ، قد يشير الوالد الطالب إلى طرق الدفع المختارة أيضًا مع الإشارة إلى الوالد الآخر (على سبيل المثال رقم الحساب المصرفي الدولي للوالد الآخر ). إذا لم يشر الوالد الطالب إلى طريقة الدفع للوالد الآخر الذي يمارس المسؤولية الأبوية ، فيمكن للأخير إدخالها بشكل مستقل عن طريق الوصول إلى طلب مقدم الطلب باستخدام أوراق اعتماده. في هذه الحالة ، يبدأ دفع الرسوم للوالد الثاني من وقت إبلاغ INPS باختيار 50٪ من الرصيد.

و اعتبارًا من مارس 2022 ، سيتم إلغاء تدابير دعم الولادة التالية ، حيث يتم استيعابها في الشيك الموحد:

  • مكافأة الولادة أو التبني (مكافأة أمي غدًا) ؛
  • بدل للعائلات التي لديها ثلاثة أطفال قاصرين على الأقل ؛
  • العلاوات العائلية للأسر التي لديها أطفال وأيتام ؛
  • بدل الولادة (ما يسمى بمكافأة الطفل) ،
  • التخفيضات الضريبية للأطفال حتى سن 21 عامًا.

الشيك الموحد و دخل المواطنة ؟

الشيك متوافق مع دخل المواطنة . بالنسبة لمتلقي دخل المواطنة ، يتم دفع مبلغ الشيك ، بنفس الطريقة التي يتم بها دفع مبلغ الشيك ، عن طريق إضافة رصيد إلى بطاقة Rdc التي يمتلكونها.

ولتحديد دخل الأسرة ، لا يتم تضمين البدل الفردي في علاجات الرعاية الاجتماعية.

لا يساهم الشيك الفردي والشامل في تكوين إجمالي الدخل لأغراض IRPEF .

المتطلبات

يغطي البدل الفردي والشامل للأطفال المعالين جميع فئات الموظفين (العامة والخاصة) ، العاملين لحسابهم الخاص ، المتقاعدين ، العاطلين عن العمل ، إلخ.

يتم الاعتراف بهذا الإجراء بشرط أن يكون مقدم الطلب ، وقت تقديم الطلب وطوال مدة الاستفادة ، يمتلك معًا متطلبات الجنسية والإقامة والشروط التالية :

  • مواطنًا إيطاليًا أو دولة عضو في الاتحاد الأوروبي أو أحد أفراد عائلته ، أو صاحب حق الإقامة أو حق الإقامة الدائمة ، أو مواطنًا في دولة لا تنتمي إلى الاتحاد الأوروبي ولديها تصريح إقامة في الاتحاد الأوروبي للمقيمين على المدى الطويل ، أو هو حامل تصريح عمل واحد مخول للقيام بنشاط عمل لمدة تزيد عن ستة أشهر أو حامل تصريح إقامة لأغراض البحث والمصرح له بالإقامة في إيطاليا لفترة أطول من ستة أشهر
  • يخضع لدفع ضريبة الدخل في إيطاليا ؛
  • مقيم في إيطاليا ؛
  • مقيماً أو كان مقيماً في إيطاليا لمدة عامين على الأقل ، حتى لو لم يكن مستمراً ، أو يحمل عقد عمل مفتوح المدة أو محدد المدة لمدة ستة أشهر على الأقل.

يتم دفع البدل الفردي والشامل بحكم منصبه من قبل INPS للأسر التي تحصل على دخل المواطنة ، دون الحاجة إلى تقديم طلب محدد.

عند التقديم

طلب الحصول على بدل فردي شامل سنوي ، بما في ذلك الدفعات الشهرية من مارس إلى فبراير من العام التالي ويمكن تقديمه بدءًا من 1 يناير 2022 من قبل أحد الوالدين اللذين يمارسان المسؤولية الأبوية بغض النظر عن التعايش مع الطفل ، مباشرة من خلال موقع INPS ، أو عن طريق الاتصال بمركز الاتصال أو من خلال Patronati.

يمكن أيضًا تقديم الطلب من خلال وصي الطفل أو الوالد ، للمصلحة الحصرية للشخص المحمي. عند بلوغ سن الرشد

يمكن للأطفال تقديم طلب لاستبدال الطلب المقدم من قبل الوالدين وطلب السداد المباشر للمخصص المستحق لهم.

بالنسبة للطلبات المقدمة في يناير وفبراير ، سيتم دفع الشيك اعتبارًا من مارس 2022 ؛ سيتم سداد المدفوعات ذات الصلة في الفترة من 15 إلى 21 مارس 2022 .

بالنسبة للطلبات المقدمة من 1 يناير إلى 30 يونيو 2022 ، فإن البدل الفردي والشامل مستحق مع جميع المتأخرات بدءًا من مارس 2022 .

بالنسبة للطلبات المقدمة بعد 30 يونيو ، تبدأ المنحة من الشهر التالي لشهر التقديم ويتم تحديدها على أساس ISEE في وقت تقديم الطلب.

وأخيرا يمكنكم حساب قيمة المكافأة الشهرية بأنفسكم من خلال ملئ بعض المعلومات على هذه الصفحة التي و ضعتها إنبس 

التعليقات (0)
اضافة تعليق