توضيح هام من الجمارك للجالية المغربية حول مبلغ الهدايا العائلية وأنواعها!

قالت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة في الدليل الجمركي الموجه لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج ، أن الهاديا العائلية المستوردة معفية بشكل تام من المكوس والرسوم الجمركية شريطة أن تكون بكميات محدودة وذات صبغة غير تجارية.

واشترطت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة على أفراد الجالية المقيمة بالخارج للإستفادة من هذا الإعفاء أن لا تتعدى القيمة المالية لهذه الهدايا 20 ألف درهما (2 مليون سنتيم)، وان لا تخصص لإستيراد متاع واحد مثل استيراد 20 ألف درهم من الأحذية أو ربطات العنق .

واستثنت إدارة الجمارك من هذا الإعفاء كما أوضحت ذلك في الدليل الجمركي الخاص بالجالية المغربية المقيمة بالخارج : الدراجــات النارية ، الآلات المنزلية، غرف النوم ، خزانات زجاجية، غرف الطعام والدرجات الهوائية عدا المصممة للأطفال وكذا أكثر من زرية واحدة وأجهزة التلفاز وما شابه ذلك .

ولأجـل الإســتــفـادة مــــن هذه الإعــفـاءات والتسهيلات المخولة لأفراد الجالية ، يتعين الإدلاء ببطاقة الإقامة واي وثيقة تثبت الإقامة بالخارج ووثيقة تثبت الوضعية الإجتماعية والمهنية كعقد العمل أو بطاقة العمل .

التعليقات (1)
اضافة تعليق
  • سمير

    هذه حكومة الإستغلال والضرائب وقهر المواطن العادي. أمَّا هُمْ فيُدخلون ما يريدون.. حسابهم عند الله يوم لا ينفع لا مال ولا بنون.