ads980-90 after header
الإشهار 1

غالبية الإيطاليين ترفض فكرة الهجرة و المهاجرين في استطلاع للرأي

الإشهار 2

 

شمل استطلاع الرأي نحو ألف شخص، وكشف عن أن هناك جماعتين متناقضتين من الأشخاص، حيث يؤيد 25.4% من المستطلعة أراؤهم قبول المهاجرين الذين يهربون من الحرب والجوع، بينما يطالب 24% بمنع جميع المهاجرين من دخول إيطاليا التي لا يمكن، حسب قولهم، أن تتحمل وجود أي شخص آخر. ويرى 44.4% أنه يتعين قبول اللاجئين السياسيين فقط.

وقال العديد ممن شاركوا في الدراسة إن أعداد المهاجرين في إيطاليا هي أكبر مما ينبغي، وأن الهجرة تسببت في مشكلات في الخدمات العامة وسوق العمل. ورأى 41.7% أن المهاجرين يتسببون في تدمير الثقافة والتقاليد الإيطالية. لكن أكثر من ربع المشاركين في استطلاع الرأي (27.4%) أكدوا أن الهجرة مفيدة للاقتصاد وتسهم في جعل البلاد أقل انغلاقا.

حوالي 61% من الإيطاليين يرون أن للهجرة جوانب سلبية عديدة

وفيما يتعلق بالمشاعر المعادية للهجرة، فقد اتفق 61% من المشاركين في استطلاع الرأي على أن هناك جوانب سلبية للهجرة. في حين أظهر 22.8% توجهات شديدة العداء للهجرة، وهؤلاء ينتمون في أغلب الأحوال إلى المناطق الشمالية الغربية من إيطاليا، ومعظمهم من المواطنين كبار السن (فوق 50 عاما) ومن مستويات تعليمية واقتصادية منخفضة وينتمون لفئات العمال أو العاطلين عن العمل وربات بيوت وHشخاص الذين يعتبرون أنفسهم يمينيين.

وحول التعددية الثقافية والتعايش، عبر العديد ممن شاركوا في الاستطلاع عن الحاجة لوجود ضمانات، حيث قال 54% إن ثقافات الأقلية يجب أن تتوافق مع ثقافة الأغلبية. ورأى 60.8% أن المهاجرين من دول إسلامية يمثلون تهديدا للغرب، بينما قال 65.5% إن الإسلام دين تقليدي للغاية ولا يمكنه التوافق مع الحاضر. وعلى الرغم من ذلك، أكد 44.7% أن المسلمين لديهم الحق في بناء المساجد في إيطاليا، بينما رفض 31.8% هذا الحق، في حين أعرب 30% المستطلعين عن اعتقادهم بأن المسلمين يدعمون الإرهاب الدولي.

ads after content
الإشهار 3