ads980-90 after header
الإشهار 1

معلومات هامة عن المحامي و المحاسب و جوارديا دى فيننسيا و كنسولتورى فمليارى في إيطاليا

الإشهار 2
يخلط بعض الناس فى وظائف كلا من المحامي و المحاسب في إيطاليا و قد ارتأينا في هذا الدرس أن نقوم بشرح مبسط له 

المحامي ………

يوجد محامي مدني و محامي جنائى يختص بأنواع القضايا  سواء مدنية او جنائية

مثل  مصالحات  ، طلاق  ، تعويضات  ، تحكيم بالنسبه للأولاد .


المحاسب ….

يختص بكــل ما يتعلق بالشركــات من ميزانية ، ضرائب ، انبس وماشابه ……. إلخ


كذلك كل مايختص بعمل التوكيلات ، وصية  ، تقسيم  ورثة ،  تقسيم الاعمال بين الشركاء وتسجيل العقود بينهم ، تحديد بنود المسئووليات والواجبات فى عقود الشركة وتسجيل ذلك .

جورديا دى فيننسيا ……


تتعلق بكل مايخص الضرائب ، لها حق الاطلاع على الحسابات البنكية والتحري عن مصدرها  و من حقها التحري عن اي مبلغ يسحب او يوضع فى البنك ازيد من خمسةالاف يورو 5000 يورو .


جوديشى دى بتشا ………..


له الحق فى اصدار الحكم فى القضايا البسيطة كاالمنازعات بين الساكن والمستاجر  ، حق طرد الساكن واخلاء العين لعدم دفع الايجار ، شكوى عمالية بسيطة كعدم دفع مستحقات او مرتبات …. إلخ . 

اهم اعماله هو الاعتراض على اي قرار يخص البرمسيوا وسحبه من قبل الكستورا او الاعتراض على عدم السماح بالعودة من جهه المطار يمكن ان يقدم له الاسباب ولو كانت جوهرية من حقه الغاء قرار سحب البرمسو ، الحجز على اي مبلغ عند الخروج من المطار ومصادرته يمكن ان يلغى هذا القرار لو كانت الدوافع جوهرية ، سقوط البرمسو والتغيب وعدم الحضور يمكن تقديم التظلم له ويمكنه اعاده البرمسيوا.



كنسولتورى فمليارى …….


 

يختص بالاسرة والمشاكل المتعلقة بها من خلافات ومشاكل اولا فى المدارس ، فى حالة وجود مشاكل للطفل القاصر قد ينتدب القاضي المكتب للتحقيق واعطاء النتائج وخصوصا اذا كان هناك نية لحماية الطفل بابعاده عن عائلته ، مشاكل للتلاميذ قد ينتدبه الاخصائي بمدرسة الطالب 


الفيجليى من البلدية ……..


هو من يحدد صحة البيانات لساكن العقار للحصول على الاقامة وهو يخرج مرتين للتحقيق من صحة البيانات ولللاهمية عندما تاخذ سكن جديد وضع اسمك على الجرس الخارجى فهذا يسهل عمل الفيجليى ويثبت وجودك بالمكان .


المصدر الأجانب إيطاليا

ads after content
الإشهار 3