ads980-90 after header
الإشهار 1

رسميا إيطاليا تفرض على الأئمة إلقاء خطب الجمعة باللغة الإيطالية

الإشهار 2

قال وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي، “اعتبارًا من اليوم، ستكون خطب المساجد في البلاد باللغة الإيطالية، حيث قررت رسميا، في سابقة على المستوى الأوروبي، السماح بإلقاء خطب الجمعة في كل المساجد باللغة الإيطالية فقط.

وتنفيذًا للاتفاق المبرم مع 9 جمعيات إسلامية رئيسية”، مضيفا وأضاف “لقد أكد الاتفاق على مبادئ دستورنا، كما كرس قيمنا الرئيسية، مع التأكيد على نبذ كل أشكال العنف والإرهاب”. 

وتابع الوزير الإيطالي قوله “لقد التزم الموقعون بأربعة مفاهيم مهمة جدًا، هي أولاً أن المساجد أماكن عامة ومفتوحة للجمهور، ثانيًا إعطاء كل مسجد اسم إمام يكون مسؤولاً عنه، ثالثًا، يجب أن تتم الخطب باللغة الإيطالية، ورابعًا، بالنسبة لكل مسجد جديد يتم بناؤه، يجب أن يكون التمويل مصرحًا عن مصدره، سواء كان داخليًا أودوليًا”، حسب ما نقل عنه التلفزيون الإيطالي.

يشار إلى أنّ الجهات الموقعة على الاتفاق المذكور مع وزارة الداخلية الإيطالية هي: اتحاد الجاليات المسلمة في إيطاليا التي تضم مغاربة ، جمعية الأمهات الصوماليات، جمعية الشيخ أحمدو بمبا، جمعية الأئمة المسلمين، الجمعية الباكستانية المحمدية، الجالية الإسلامية في إيطاليا، الفيدرالية الإسلامية الإيطالية، المركز الإسلامي الثقافي في روما، واتحاد الألبان المسلمين في إيطاليا، حسب وكالة الأناضول.

وتشير الأرقام الرسمية إلى أنّ عدد المسلمين في إيطاليا يبلغ 1.613 مليون نسمة، يحمل 150 ألفًا منهم الجنسية الإيطالية، فيما يتمتع الباقون بإقامات قانونية.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
تعليقات الزوار