ads980-90 after header
الإشهار 1

المنتخب المغربي ينتصر على ناميبيا و يبلغ نصف نهاية كأس افريقيا للمحليين

الإشهار 2

تمكن المنتخب المحلي المغربي لكرة القدم، من حسم التأهل إلى دور نصف نهائي مسابقة كأس إفريقيا للاعبين المحليين في نسختها الخامسة، اليوم السبت على أرضية ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، وذلك بعد أن تغلب على نظيره المنتخب الناميبي بهدفين نظيفين. 

وأنهى “أسود البطولة” مجريات الجولة الأولى من النزال بالتقدم بهدف دون رد، حيث سيطرت العناصر الوطنية على مجمل فترات الشوط الأول. 

وكان أشرف بنشرقي، قريبا من افتتاح حصة التهديف من فرصة سانحة في الدقيقة التاسعة بعد انسلال وتمريرة محكمة من إسماعيل الحداد، في المقابل ركن لاعبو المنتخب الناميبي للخلف معتمدين على الهجمات المرتدة والكرات الثابتة لتهديد مرمى وشباك الحارس أنس الزنيتي. 

عناصر المنتخب المحلي المغربي واصلت محاولاتها خلال دقائق الثلث الثاني من الشوط الأول لفك شفرة دفاع منتخب ناميبيا وخلق ممرات لافتتاح النتيجة واحراز هدفهم الثامن في الدورة الخامسة للمسابقة، إلا أن صمود مدافعي المنتخب الخصم أبقى البياض يسيطر على مجريات الجولة الأولى، إذ لم يتوفق رفاق الهداف أيوب الكعبي، في إيجاد السبيل إلى شباك “كازابوا”، حارس مرمى المنتخب الناميبي. 

وفي ظل التكتل الدفاعي الكبير الذي ينهجه المنتخب الخصم، اختار لاعبو المنتخب المغربي خلال باقي دقائق النصف الأول من النزال، التسديد من خارج مساحة العمليات، قبل أن ينجح القناص أيوب الكعبي، في هز شباك ناميبيا في حدود الدقيقة 36 في غفلة من المدافعين، انتهت على وقعه أطوار الجولة الأولى. 

واستمر ضغط وتحركات العناصر الوطنية خلال أطوار الجولة الثانية، لينجح صلاح الدين السعيدي، في تعزيز النتيجة بهدف ثاني في حدود الدقيقة 55 عن طريق رأسية مركزة من ركنية، بعد أن فوت أيوب الكعبي، فرصة أخرى سانحة لتعزيز النتيجة قبل ذلك بدقيقة واحدة. 

وخاض أبناء جمال السلامي، دقائق الثلث الثاني من الجولة الثانية بأريحية وثقة كبيرة، مكنتهم من التعامل مع مجمل الدقائق المتبقية من أطوار المباراة بشكل جيد، في الوقت الذي لم يظهر أبناء المدرب ريكاردو مانيتي، أي ردة فعل بعد هدفي “أسود البطولة”، رغم بعض من تحركاتهم الهجومية التي بقيت عقيمة دون أن تأتي بأي جديد على مستوى النتيجة. 

وكان أشرف بنشرقي، قريبا من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 75 من تسديدة مركزة، وبعده المدافع محمد الناهيري، من كرة ثابتة ارتطمت بالقائم في الدقيقة 77، لتتوالى محاولات “أسود البطولة” في باقي الدقائق قبل أن تنهي صافرة الحكم المالي محمادو كيتا، مجريات النزال بتأهل المنتخب المغربي إلى دور نصف نهائي المسابقة، ليضرب موعدا مع الفائز في مباراة ليبيا والكونغو. 



المنتخب المغربي للمحليين يبلغ نصف نهاية كأس افريقيا


المنتخب المغربي للمحليين يبلغ نصف نهاية كأس افريقيا


المنتخب المغربي للمحليين يبلغ نصف نهاية كأس افريقيا


المنتخب المغربي للمحليين يبلغ نصف نهاية كأس افريقيا

ads after content
الإشهار 3