ads980-90 after header
الإشهار 1

إيطاليا تستعد لإصدار قانون ينظم مهنة الإمامة

الإشهار 2

 

أثناء استقباله لممثلي الهيئات والمراكز الإسلامية بإيطاليا أعلن “أنجيلينو ألفانو” وزير الداخلية الإيطالي عن قرارات مهمة تعتزم وزارته إدخالها في تسيير الشؤون الدينية للمسلمين بإيطاليا.

ألفانو عرض على ممثلي الهيئات المسلمين بإيطاليا وثيقة وزارية تهم بالخصوص  تنظيم مهنة الإمامة داخل أماكن العبادة الخاصة بالمسلمين، بحيث لن يمكن لأي كان ان يكون إماما إلا بقرار وزاري بعد استيفاء مجموعة من الشروط القانونية أهمها الخضوع لتكوين مدني والمعرفة بالمجتمع الإيطالي، ومقابل هذا سيكون بإمكان الأئمة ولوج جميع الاماكن العمومية من اجل الرعاية الدينية كالسجون والمستشفيات وغيرها.

إجراءات وزير الداخلية الإيطالي التي قال عنها أنها تهدف إلى بناء “إسلام إيطالي”، تركز أيضا على مطالبة الهيئات والمراكز الإسلامية بإعادة النظر في دور المرأة داخلها، والحث على المسؤولية والإلتزام بقوانين الجمهورية في ممارسة حرية المعتقد.

حظر اللقاء إضافة إلى الوزير ومستشاريه أعضاء “مجلس العلاقة مع الإسلام الإيطالي” المكون من أساتذة وباحثين، وإضافة إلى ممثلي أهم التنظيمات الإسلامية بإيطاليا كمسجد روما و اتحاد الجاليات الإسلامية بإيطاليا (أوكوي) والكنفدرالية الإسلامية بإيطاليا.

ads after content
الإشهار 3