ads980-90 after header
الإشهار 1

معلومات مهمة لمن حصل على الجنسية الإيطالية و يريد الرجوع للإستقرار في بلده الأصلي

الإشهار 2

أصبحت مواطن إيطالي منذ سنتين وأنا الآن قد قررت العودة إلى بلدي. قالوا لي أنني يجب على إبلاغ البلدية.

ماذا يجب علي أن أفعل؟

الى كل المواطنين الإيطاليين، بما في ذلك الأجانب الذين حصلوا على الجنسية في إيطاليا بسبب الزواج أو بسبب الإقامة، الذين ينوون الانتقال إلى الخارج لمدة تزيد على سنة واحدة (أي 12 شهرا) مطلوب منهم  التسجيل في A.I.R.E.، ويرجى الاتصال بالسفارة أو القنصلية في البلد الجديد حيث ينوي المواطن الإيطالي الاقامة .


تذكيرالتسجيل مجاني :


في حالة إذا كانت الفترة الزمينة للبقاء في الخارج هي أقل من 12 شهرا أو يخص العمل الموسمي، لا يجب عليك الانخراط في A.I.R.E.وفي في جميع الحالات الأخرى، ينص التشريع على القيام بالتسجيل خلال وليس بعد 90 يوما من اقامتك في الخارج، ولكن من الممكن أن تسجل بعد 90 يوما فقط من أجل تسوية وضعيتك .

من أجل التسجيل يجب عليك ملء النموذج (متوفر في مكاتب القنصليات) وإرفاق الوثائق المطلوبة لإثبات الإقامة الفعلية الخارج وهي:


(شهادة الإقامة  واذن الإقامة التي يصدرها بلد الاقامة الجديد ، وبطاقة الهوية والفواتير المستخدمة في السكن ، ونسخة من عقد العمل، وما إلى ذلك).


في حال لم يتم التسجيل من قبل المواطن نفسه، يجب إرفاق نسخة من وثيقة هوية مقدم الطلب. لطريقة تقديم النموذج يوصى إلى الاتصال بمكتب القنصلية مسؤولا عن المنطقة أو زيارة الموقع الإلكتروني للقنصلية. ولمعرفة كيفية إرسال الطلب يرجى الاتصال بمكتب القنصلية المسؤول عن المنطقة أو زيارة الموقع الإلكتروني للقنصلية.


ويجب احالة طلب التسجيل الى السلطات القنصلية في آخر مكان إقامة المواطن المعني في إيطاليا.,عندما تتلقى البلدية الإيطالية البلاغ، يزال المواطن الإيطالي من قائمة السكان المقيمين  في ايطاليا ودرجه في قائمة المواطنين الإيطاليين المقيمين في الخارج (A.I.R.E)


وA.I.R.E. هي عبارة اختصارتعني الإيطاليين المقيمين في الخارج. وهو السجل الذي يحتوي على كافة بيانات المواطنين الإيطاليين الذين نقلوا مكان إقامتهم في الخارج، حتى أنهم غير مدرجون في قائمة المقيمين في إيطاليا. تتم إدارة هذا السجل على حو فعال من قبل البلديات الإيطالية على أساس البيانات والمعلومات المقدمة من السلطات القنصلية في الخارج.


مع العلم أن الانخراط في هذا السجل هو حق وواجب على كل المواطنين الإيطاليين المقيمين في الخارج حتى يتسنى لهم الحق من التمتع بمجموعة من الخدمات التي تقدمها القنصليات مثل إصدار أو تجديد بطاقات الهوية والسفر فضلا عن إصدار شهادات التسجيل والأحوال المدنية . تجديد رخصة السياقة الإيطالية (إلا إذا ذهبت الى بلد خارج الاتحاد الأوروبي)؛ فرصة التصويت في الانتخابات البرلمانية والاستفتاء على المراسلات والانتخابات البرلمان الأوروبي في مراكز الاقتراع التي تقيمها الهيئة الدبلوماسية.


تنبيه…


ان تحديث بيانات سجل A.I.R.E  يعتمد فقط على الفرد المعني، لذلك فمن الضروري وفي كل مرة يحدث اي تغيير في عنوان المنزل أو الحالة الاجتماعية أو الولادة أو الوفاة يجب تبليغ مكتب القنصلية حتى يتسنى للبيانات ان تكون موافقة للوضع الفعلي للمواطن . يجب أيضا أن نتذكر أنه في حال المواطن الإيطالي يثبت عنوانا ما , لا يمكن له التصريح بآخر ، بعد ذلك سيتم حذفه من سجل   A.I.R.E تلقائيا

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
تعليقات الزوار