ads980-90 after header
الإشهار 1

العواقب التي تنتظر من “حرق الفيزا” بعد المدة القانونية

الإشهار 2

موضوع اليوم حول العواقب المترتبة عن كسر تأشيرة “شِنْغِنْ ” بهدف السّياحة في اوروبا ، و تأثير ذلك على طلب الحصول على التأشيرة مرة أخرى.

فحسب القوانين المعمول في الاتحاد الأوروبي، فان العواقب المترتبة على كسر الفيزا الأوروبية “شِنْغِنْ ” ، تكون في معظم الحالات عواقب ادارية، و لا تصل إلى حد السجن ، الا في حال ارتكاب المهاجر جرائم بعد الدخول و البقاء في الداخل الأوروبي .

و تختلف مسطرة الترحيل من دولة الى أخرى حيث تستغرق اجراءات اعادة المهاجر لبلده الاصلي ساعات في بعض الدول و أيام في أخرى.

و أسوأ ما يتعرض له المسافر بعد ضبطه كاسرا للفيزا هو المنع من الدخول الى اوروبا، حيث تتراوح مدة حظر الدخول المعمول بها، ما بين سنة و 3 سنوات، و قد تصل الى 5 سنوات في حال مخالفة قانون التأشيرة .

و تتعامل بعض الدول بليونة مع من تجاوزوا المدة المسموح بها في الفيزا ، خاصة اذا كانت المدة التي أقاموا فيها بعد انتهاء فيزا “شِنْغِنْ ” قصيرة مثل ايطاليا واسبانيا ، لكن الامر يختلف في دول أخرى كألمانيا وهولندا.

و بخصوص المسافر الذي غادر بشكل طوعي بعد مخالفة مدة البقاء في اوروبا، فغالباً ما يتم تغريمه مالياً ، و تختلف الغرامة المالية حسب جنسية المخالف، و الدولة التي حصل المسافر على التأشيرة من سفارتها .

أكثر من ثمانية آلاف عضو قاموا بتنزيل تطبيق أخبار الجالية على هواتفهم شكرا لكم جميعا لتقتكم في موقع أخبار الجالية
من مميزات تحميل تطبيق أخبار الجالية أننا عند نشر فرصة عمل أو قانون جديد يخص الجالية أو
  أي خبر مهم يهم المتتبعين نقوم بإرسال رسالة مباشرة لهاتف العضو ليكون السباق لمعرفة الجديد. فمرحبا بالجميع أنثم قوتنا في تقديم الأفضل تحياتي لكم جميعا
رابط التحميل  

أنقر هنا

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
تعليقات الزوار