ads980-90 after header
الإشهار 1

كيفية تجديد البطاقة الصحية منتهية الصلاحية ( tessera-sanitaria )

الإشهار 2


إذا انتهت صلاحية البطاقة الصحية ، فستقوم هيئة الإيرادات الداخلية بإرسال بطاقة جديدة على الفور. 
لكن في حالة التأخير ، من الجيد الاتصال بالسلطة الصحية المحلية المختصة.

في حالة وجود بطاقة صحية منتهية الصلاحية ، فمن المستحسن المضي قدما في أقرب وقت ممكن مع التجديد .

حتى لو بدا واضحًا أنها وثيقة قليلة الاستخدام ، فإن البطاقة الصحية لها وظائف مختلفةعلى سبيل المثال ، تطلب الصيدلية البطاقة الصحية لإصدار إيصال لأغراض خصم IRPEF لشراء الأدوية ؛ هذا ثم يفي وظيفة قانون الضرائب ، فضلا عن القدرة على استخدامها خارج ايطاليا للحصول على خدمات صحية مجانية في بلدان أخرى في الاتحاد الأوروبي. لهذا السبب ، قبل مغادرتك للقيام برحلة إلى أوروبا ، ننصحك دائمًا بالتحقق من عدم انتهاء صلاحية بطاقتك الصحية ، بحيث يمكنك استخدامها إذا لزم الأمر.

البطاقة الصحية منتهية الصلاحية: كيفية التجديد

لكل هذه الأسباب ، من المهم فهم كيفية تجديد البطاقة الصحية ؛ وفي هذا الصدد، إذا لاحظت أن البطاقة الضريبية الخاصة بك ونحن على وشك تاريخ انتهاء الصلاحية، في هذه المقالة سوف تجد جميع المعلومات المفيدة حول كيفية القيام تحديث وكيفية التصرف إذا لم تصلك البطاقة الجديدة في غضون تاريخ انتهاء الصلاحية.

البطاقة الصحية منتهية الصلاحية ما العواقب؟

البطاقة الصحية عبارة عن وثيقة شخصية من اللون السماوي تظهر رمز الضريبة وهي مجهزة بشكل عام بشريحة. يتم إصداره لجميع المواطنين الذين يحملون رمز الصحة ويحصلون على الرعاية الصحية من قبل دائرة الصحة الوطنية.

صلاحية البطاقة الصحية 6 سنوات من تاريخ الإصدار ، أما بالنسبة للمواليد الجدد الذين تم تعيين رمز الضريبة لهم ، فإن البطاقة الصحية صالحة لمدة عام واحد . في التفاصيل ، يشار إلى تاريخ انتهاء الصلاحية على الجبهة (أسفل اليسار) وعلى الظهر (أسفل اليمين) من البطاقة.

قبل تاريخ انتهاء الصلاحية ، بشكل عام ، سترسل الإيرادات الداخلية واحدة جديدة ، ولكن لكي يحدث ذلك ، يجب أن يكون لدى المواطن مساعدة صحية نشطة . فيما يتعلق بتصريح الإقامة ، فإن انتهاء البطاقة الصحية يتزامن مع انتهاء صلاحية البطاقة الصحية.

لمزيد من التفاصيل حول البطاقة الصحية ورقم الضمان الاجتماعي ، يرجى الاتصال على الرقم المجاني800.030.070 .

تجديد البطاقة الصحية منتهية الصلاحية

كما هو متوقع ، يتم إصدار البطاقة الصحية لجميع المواطنين الذين يحملون رمزًا ضريبيًا والذين يحق لهم الحصول على المساعدة من الخدمة الصحية الوطنية وجميع المواليد الجدد الذين تم تعيين رمز الضريبة لهم. يتم إرسال البطاقة الصحية للمواليد الجدد تلقائيًا وهي صالحة لمدة عام واحد.

البطاقة الصحية صالحة لمدة 6 سنوات لمرضى ASL ، أما بالنسبة للمواطنين الأجانب الذين لديهم تصريح إقامة منتهية الصلاحية أو محدودة ، فإن البطاقة الصحية صالحة فقط لفترة الإقامة في إيطاليا.

إذا كنت تقترب من تاريخ انتهاء البطاقة الصحية الخاصة بنا فلن نضطر إلى القيام بأي شيء ،سيتم  إرساله في ظرف مختوم مباشرة إلى منزلنا ، عند إنقضاء صلاحيتها ، يتم تلقائياً إرسال البطاقة الصحية الجديدة بمجرد قيام ASL بإرسال بيانات المساعدة إلى نظام TS.

ماذا تفعل إذا لم يصل الجديد

في حالة عدم تسليم البطاقة الصحية الجديدة ، يمكننا الاتصال بأقرب مكتب ASL والتي سيصدر على الفور شهادة استبدال مؤقتة في انتظار إرسال بطاقة صحية أصلية جديدة .

في حال لم تكن المشكلة بسبب رمز الضريبة ، فمن المستحسن الذهاب إلى ASL المحلي الخاص بك وحل المشكلة. إن أول شيء يجب القيام به ، في أي حال ، هو التحقق مما إذا كنت مسجلاً في ASL وإذا تم إرسال بيانات المساعدة إلكترونيًا إلى نظام TS.

أكثر من ثمانية آلاف عضو قاموا بتنزيل تطبيق أخبار الجالية على هواتفهم شكرا لكم جميعا لتقتكم في موقع أخبار الجالية
من مميزات تحميل تطبيق أخبار الجالية أننا عند نشر فرصة عمل أو قانون جديد يخص الجالية أو
  أي خبر مهم يهم المتتبعين نقوم بإرسال رسالة مباشرة لهاتف العضو ليكون السباق لمعرفة الجديد. فمرحبا بالجميع أنثم قوتنا في تقديم الأفضل تحياتي لكم جميعا
رابط التحميل  

أنقر هنا

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
تعليقات الزوار