الجنسية الإيطالية ( التنبر أصبح 250 أورو و دراسة الملف 4 سنوات وفي المقابل قانون جديد لنزع الجنسية )

الإشهار 2

قم بتحميل تطبيق أخبار الجالية لتكن سباق لمعرفة الجديد أنقر هنا

 


  • تحدثنا مؤخراً عن المرسوم الجديد الذي يريده وزير الداخلية ماتيو سالفيني بشأن الهجرة والأمن والمواطنة الإيطالية. 
    دون تأخير ، و تم توقيع مرسوم سالفيني هذا من قبل رئيس الجمهورية ، سيرجيو ماتاريللا ، وتم نشره في الجريدة الرسمية في 4 أكتوبر 2018 ليصبح ساري المفعول في اليوم التالي ، في 5 أكتوبر 2018. نرى اليوم التغييرات الرئيسية أو الأخبار التي نجدها في هذا المرسوم بقانون بشأن الجنسية الإيطالية.
  •  
  • الإجراء لمدة 4 سنوات لفحص تطبيق الجنسية الإيطالية 

في السابق اعتدنا على أن طلب الحصول على الجنسية يستمرت لمدة عامين ، وبعد ذلك كان لدينا الحق في الإتصال بالمصالح الأمنية لمعرفة أين وصلت مرحلة الجنسية . وبموجب المرسوم الجديد ، تبلغ مدة دراسة ممارسة طلب الجنسية الإيطالية 4 سنوات. وهذا يعني أنه خلال هذه السنوات الأربع سيكون كل شيء طبيعيًا وسيقال إن هناك تأخيرًا فقط بعد 4 سنوات من إرسال طلب الحصول على الجنسية الإيطالية.

  • عليك أن تدفع مساهمة قدرها 250 يورو لكل ممارسة المواطنة الإيطالية

 

  • قبل 5 أكتوبر 2018 ، عندما تم تقديم طلب الحصول على الجنسية الإيطالية ، كان يجب دفع 200 يورو. وقد زاد مرسوم سالفيني هذه المساهمة بمبلغ يصل إلى 250 يورو. لا تتعلق هذه الزيادة بـ pGratics التي تم تقديمها بالفعل قبل 05 أكتوبر 2018 ، ولكن يجب أن تكون جميع الطلبات بعد هذا التاريخ مصحوبة بدليل على دفع مساهمة الجنسية. أذكر أن هذا الدفع ينطبق أيضا على أولئك الذين يرغبون في التخلي عن الجنسية الإيطالية.

  • إلغاء الجنسية الإيطالية بموجب مرسوم سالفيني الجديد

إجراءات إلغاء الجنسية الإيطالية :

في حالة كانت هناك مشاكل للمهاجر الحاصل على الجنسية ك الإرهاب أو الجريمة أو بعض المخالفات التي ينص القانون الإيطالي عليها في نزع الجنسية.

سوف تطلب وزارة الداخلية من رئيس الجمهورية إلغاء الجنسية الإيطالية له أو لها الذي يحصل عليها خلال ثلاث سنوات من الحكم والإدانة.وبعدها يوقع رئيس الجمهورية على قرار الإلغاء ، و سيتم طرد المواطن الأجنبي 100٪ إلى بلده الأصلي أو يصبح بلا جنسية ، أي بدون بلد منشأ ، خاصة إذا تخلى عن الجنسية الأصلية لأنه في بلده لم يتم قبول الجنسية المزدوجة.

سنبقيكم على اطلاع على مختلف جوانب هذا المرسوم القانوني الذي لا يحمل الخير للأجانب الذين يعيشون في إيطاليا.

أكثر من عشرة آلاف عضو قاموا بتنزيل تطبيق أخبار الجالية على هواتفهم شكرا لكم جميعا لتقتكم في موقع أخبار الجالية
من مميزات تحميل تطبيق أخبار الجالية أننا عند نشر فرصة عمل أو قانون جديد يخص الجالية أو
  أي خبر مهم يهم المتتبعين نقوم بإرسال رسالة مباشرة لهاتف العضو ليكون السباق لمعرفة الجديد. فمرحبا بالجميع أنثم قوتنا في تقديم الأفضل تحياتي لكم جميعا
رابط التحميل  

أنقر هنا

 

ads after content
الإشهار 3
تعليقات الزوار