ads980-90 after header
الإشهار 1

كل شهر يتم إعادة أكثر من ألف مهاجر غير شرعي إلى إسبانيا من فرنسا

الإشهار 2

قم بتحميل تطبيق أخبار الجالية لتكن سباق لمعرفة الجديد أنقر هنا

منذ أن وضعت فرنسا ضوابط عشوائية على الحدود ، بحجة القبض على إرهابيين محتملين ، ازداد هذا الرقم المرتفع بنسبة 26٪ عن العام السابق.

وتدين مدينة إيرون الباسكية على وجه الخصوص أنها تفيض بالمئات من المهاجرين غير الشرعيين الذين تجبرهم قوات الدرك الفرنسية يومياً على العودة إلى إسبانيا.

يوليو الماضي خلال اجتماع لرؤساء البلدين، إيمانويل ماكرون وبيدرو سانشيز ، وقعت على إعلان مدريد بشأن الهجرة بقصد تسعى “نموذج الهجرة على أساس التضامن واحترام حقوق الإنسان”. وفي الوقت نفسه ، وعلى النقيض من ذلك ، وضعت فرنسا ضوابط الحدود مع عمليات تفتيش لا يمكن التغلب عليها في وسط منطقة شنغن ، حيث كان من المفترض أن تكون هناك حرية عبور. معتمدة في مقال للمعاهدة التي تسمح الرقابة على الحدود لأسباب “الأمن القومي” بعد هجمات الجهاديين 2015 في باريس، والذي لم تكن فعالة جدا في مكافحة الإرهاب، على الرغم من أن الهجرة غير الشرعية.

فيما يتعلق بطرد المهاجرين ، تستخدم فرنسا أيضا اتفاقا ثنائيا لعام 2002 يسمح بعودة الأشخاص من إسبانيا دون الحصول على الوثائق اللازمة خلال الأربع ساعات التالية للمرور عبر الحدود. تنص هذه الاتفاقية على تسليم المهاجرين إلى الشرطة الإسبانية ، أو لإضفاء الطابع الرسمي على العودة كتابةً.

تندد منظمات حقوق إنسان مختلفة بأن السلطات الفرنسية تعترض دخول المهاجرين بمجرد دخولهم أراضيهم وإعادتهم إلى إسبانيا على الفور. وفي بعض الحالات ، يتم تفعيل بروتوكول إعادة القبول لعودة المهاجرين إلى إسبانيا المنصوص عليها في الاتفاقية الثنائية المذكورة أعلاه ، ولكن في معظم الأحيان يتم إعادتهم إلى الأراضي الإسبانية “دون أي ضمانات”.

يتم التشكيك في هذه العائدات الصريحة  لانتهاك حقوق المهاجرين ، والتي يمكن أن تشمل قاصرين أو طالبي لجوء أو ضحايا الاتجار. كما يزعمون أن عدم ضمان آخر هو أنه خلال هذه الإجراءات ، لا توجد مساعدة قانونية من مساعدين قانونيين أو محامين.

أكثر من عشرة آلاف عضو قاموا بتنزيل تطبيق أخبار الجالية على هواتفهم شكرا لكم جميعا لتقتكم في موقع أخبار الجالية
من مميزات تحميل تطبيق أخبار الجالية أننا عند نشر فرصة عمل أو قانون جديد يخص الجالية أو
  أي خبر مهم يهم المتتبعين نقوم بإرسال رسالة مباشرة لهاتف العضو ليكون السباق لمعرفة الجديد. فمرحبا بالجميع أنثم قوتنا في تقديم الأفضل تحياتي لكم جميعا
رابط التحميل  

أنقر هنا

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
تعليقات الزوار