ads980-90 after header
الإشهار 1

حريق مجهول يُفشل محاولة اقتحام مسجد بيرغامو من قبل المصلين

الإشهار 2

 

ما زالت فصول الصراع بين بعض أفراد الجالية الإسلامية بمدينة بيرغامو حول تسيير المركز الإسلامي بالمدينة متواصلة، وكادت أن تتسبب في كارثة حقيقية مساء يوم أمس الجمعة.

حيث تمكن العشرات من المصلين دخول المركز رغم قرار الجمعية المسيرة بإغلاقه منذ حوالي ستة أشهر، احتجاجا منهم على عدم قرار مسؤولي الجمعية وقرار البلدية بمنع الصلاح فوق الرصيف المحاذي للمركز.

 

 

عملية الإقتحام هذه لم تدم إلا ساعات قليلة حيث انعث دخان كثيف من الجزء العلوي من بناية المركز وهو ما استدعى تدخل رجال المطافئ وإخلاء المكان من الموجودين بداخله.

المصلون المحتجون على قرار إغلاق المسجد قاموا بعد ذلك بالتظاهر أمام مقر المركز الإسلامي ومطالبة السلطات البلدية بالتدخل لإرغام المكتب الإدراي للجمعية المسيرة للمركز بفتح المركز الذي تم شراؤه بفضل تبرعات هؤلاء المصلين.

 

 

وتعود فصول الصراع بين أعضاء الجالية الإسلامية حول المركز الإسلامي ببيرغامو إلى ما يزيد عن سنة حيث تسبب انشقاق داخل الجمعية المسيرة إلى تدخل السلطات القضائية للحجز على ورش بناء مقر جديد بعد اتهامات المكتب الإدراي الحالي للجمعية للرئيس السابق بالإستيلاء على أموال الجمعية المقدمة من طرف المؤسسة الخيرية القطرية وتحويلها في حساب جمعية ثانية، وفي تطور بعد ذلك قامت الجمعية بإغلاق المقر الحالي بهدف الإصلاح وهو السبب الذي لم يقنع العديد من المصلين.

 

ads after content
الإشهار 3