ads980-90 after header
الإشهار 1

بحلول نهاية عام 2018 البنك المركزي الأوروبي سيوقف إصدار عملة 500 يورو

الإشهار 2

قم بتحميل تطبيق أخبار الجالية لتكن سباق لمعرفة الجديد أنقر هنا


بحلول نهاية عام 2018 ، توقف أيضا إنتاج البنك المركزي الأوروبي المؤلف من 500 يورو.

تم اتخاذ القرار  في عام 2016 كإجراء لمكافحة غسل الأموال و يعتقد البنك المركزي الأوروبي أن مثل هذه الورقة النقدية العالية “يمكن أن تسهل الأنشطة غير القانونية”.

“إن الورقة النقدية التي تبلغ قيمتها 500 يورو ستحافظ دائمًا على قيمتها وسيتم تغييرها في البنوك المركزية لمنظومة اليورو لفترة غير محددة من الزمن” ، حسبما أوضح المعهد الذي يرأسه ماريو دراجي.

وبعبارة أخرى ، يمكنك الاستمرار في استخدام 500 تذكرة كوسيلة للدفع ، ولكن بما أنك لن تمضي قدمًا في مسألة الأوراق النقدية الجديدة ، فسوف تنهي استنفادها التدريجي.

وانتقد البنك المركزي الألماني ، البنك المركزي الألماني ، هذا البند ، حيث أكد أن مشروع القانون الذي تبلغ قيمته 500 يورو يمثل 3٪ فقط من البورصات التي تتم في منطقة اليورو ، ولكن ضخامة ، من حيث القيمة المطلقة ، تساوي تقريبا 300 مليار يورو

وبالتالي ، سيكون عام 2019 هو العام الذي سيخرج فيه 500 يورو من التداول. ولكنها ستكون أيضاً السنة التي سيظهر فيها الأوراق النقدية الجديدة التي تبلغ 200 و 100 يورو.

سيتم استبدال النماذج القديمة ابتداءً من 28 مايو. تم تصميمها الجديدة لمنع التزييف.

على كل من هذه الملاحظات الجديدة ، تم إدخال فحص بصري في الزاوية اليمنى العليا حيث يدور رمز اليورو حول الرقم الذي يشير إلى قيمة العملة. على اليسار السفلي ، ومع ذلك ، من خلال تحريك الفاتورة ، يتغير لون هذا اللون من الأخضر إلى الأزرق ، بينما يتحرك الهولوغرام لأعلى ولأسفل.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
تعليقات الزوار