ads980-90 after header
الإشهار 1

دراسة تكشف عدد المساجد بجهة إيميليا رومانيا

الإشهار 2

 

كشفت دراسة حديثة قام ها إحدى المراكز المختصة أن عدد أماكن العبادة الخاصة بالمسلمين يبلغ حاليا بجهة إيميليا رومانيا 176 موزعة بين مختلف أقاليم الجهة.

وأثناء تقديمه للدراسة يوم امس ببولونيا أشار “مرصد تعدد الديانات” المعروف ب “غريس” أن جهة إيميليا تعد الجهة الثانية بإيطاليا بعد جهة لومبارديا من حيث عدد المسلمين حيث يبلغ عددهم بهذه الجهة حوالي 183 ألف نسمة.

وأشارت ذات الدراسة أن اماكن العبادة الخاصة بالمسلمين تتمركز بالخصوص في الأقاليم، وتحتل عاصمة الجهة بولونيا الريادة في عدد المراكز الإسلامية ب 48 مركز 14 منها بداخل المدينة، متبوعة ب 27 مركز بمدينة مودينا و22 بريجو إيميليا، و20 بفيرارا و17 برافينا أين يوجد المسجد الكبير (الصورة) و12 في كل من ريمين وفورلي وتشيزينا ثم 9 مراكز في كل من بياتشينسا و بارما.

هذا وأضافت الدراسة أنه فيما يتعلق بالمذاهب والمدارس الإسلامية المتبعة من قبل هذه المراكز تبقى “المدرسة المغربية” هي السائدة وأن اغلب المسلمين سنة، وإن كانت الجهة تشهد حظور جميع المذاهب والإتجاهات الإسلامية بما فيها الشيعة المتواجدين بمدينة كاربي وكذا الطريقة الأحمدية وحتى الطوائف الصغيرة المتواجدو بدول شرق آسيا.

 

أخبار الجالية  www.akhbaraljaliya.com

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
تعليقات الزوار