ads980-90 after header
الإشهار 1

غدا يوم العيد بالمملكة السعودية و مختلف الدول العربية

الإشهار 2

أعلنت وسائل إعلام سعودية بثبوت رؤية هلال شهر شوال بالمملكة العربية السعودية، السبت، وبالتالي يكون الأحد هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

 

هذا وأورد أكثر من مصدر أن المترائين بمنطقتي شقراء وسدير بالسعودية استطاعوا رصد هلال شهر شوال بعد غروب شمس نهار اليوم السبت.


 

فيما أعلنت دولة قطر بدورها ثبوت رؤية هلال شهر شوال لديها وبالتالي فإن يوم غد الأحد سيكون أول أيام عيد الفطر.


كما كانت العديد من الدول عبر العالم قد أعلنت أن يوم غد الأحد سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك.

 

وسيكون الأحد غرة شهر شوال بكل من اليابان واستراليا وأندونيسيا، تركيا، الأردن، روسيا، أوكرانيا، كوريا الجنوبية إضافة إلى ماليزيا التي تعد أول دولة إسلامية تعلن أول أيام العيد.

 

وأعلن المركز الإسلامي في اليابان أعلن، غدا الأحد أول أيام عيد الفطر، كما كشف المجلس الفيدرالي لأئمة مسلمي أستراليا رسميا، بأن يوم الغد هو أول أيام العيد.

 

وأعلن المجلس الفيدرالي لأئمة مسلمي أستراليا، أن يوم الأحد هو أول أيام عيد الفطر، وذلك خلال اجتماع عقده المجلس برئاسة كبير مفتيي أستراليا “الدكتور إبراهيم أبو محمد”، أكدوا فيه أنه بعد الاتصال بالعلماء المسلمين في كافة ولايات القارة الأسترالية فيما يخص موعد بداية عيد الفطر المبارك، وبعد متابعة المراصد الفلكية والمجاميع العلمية المهتمة برصد رؤية الهلال في العالم؛ فقد تحقق أن الهلال يبقى ويستمر في سماء مدينة سدني وبعض المدن الأخرى بعد غروب شمس يوم السبت الموافق 24 يونيو 2017 لمدة تتراوح بين 19- 25 دقيقة، مهنئًا المسلمين عامة بقرب حلول عيد الفطر المبارك.

 

وقد تناقلت وسائل إعلام عربية أخرى أن ماليزيا باتت الدولة المسلمة الأولى في العالم التي تعلن الأحد أول أيام عيد الفطر.

من مصادر مختلفة

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
تعليقات الزوار