ads980-90 after header
الإشهار 1

بقلم مهاجر : حبي للوطن والوطن لا يعرف من أكون ….

الإشهار 2

 

السلام عليكم
نجدد التواصل معكم أحبتي الكرام في موضوع جديد نسعى من خلاله إلى نشر الوعي بين الناس في دائرة نكسيها اسم حريتك تنتهي عند بداية حرية الآخرين ….
أي ان تناول أي موضوع هو من خلال تجاربنا المتواضعة وطرحه لا يعني الإساءة لشخص معين وليست لنا غاية تذكر غير السالفة (نشر الوعي بين الناس بنية صدقة تطفئ غضب الله….)….
موضوع الليلة هو حبي للوطن والوطن لا يعرف من أكون ….
شعارات في زحمة تدعونا للارتباط بالوطن والتشبت به في علاقة حميمية تحمل شعار الانتماء والهوية وفي المقابل نجد اهتمام الدولة في شخص المسؤولين ردود أفعالها مجرد فواصل اشهارية موسمية بعيدة كل البعد عن واقع المهاجر واحيانا تتمثل في فئة معينة هي في الأصل ذات صلة قرابة بهؤلاء المسؤولين او بأشخاص يمثلون أنفسهم بصفة الجمع لقضاء أغراضهم الخاصة ليس إلا…..
انت اخي أيها المسكين الضعيف التائه في دوامة الحياة الدنيا تعاني الأمرين….
معاناة قهر الغربة ومعاناة الوحدة في شخص المنسي…..
قالو عن الدولة دولة الحق والقانون….وقالو ان القانون لا يحمي المغفلين….
انا مغفل….فكيف لي ان أعيش وسط دولة الحق والقانون لا يحميني؟ ؟
للإشارة تطرقي للموضوع لا يعني بتاتا دعوة إلى الفتنة او غيرها من المصطلحات لتضليل الرأي العام !وإنما رسالة واضحة إلى كل المسؤولين تنبني أسسها من الخطاب الملكي الأخير والداعي إلى الإحساس بالمسؤولية وأداء الأمانة كما يجب!!!!! …..
إخوتي في الله …أحبتي الكرام….فيديوهات منتشرة وتتداول بين العامة تظهر احتفال كتير من السفارات في عدة محطات ومناسبات بازياء تقليدية جلنا نعرفها ولكن هم من يظهرون في الصورة يجهلوننا ونبقى تحت سقف “شد صف حتى توصل نوبتك “……
الملاحظ وبشكل يطمئن له القلب ان الآونة الأخيرة عرفت قدوم فئة متقفة حاصلة على شواهد معترف بها دوليا إلى بلاد المهجر وأعني ايطاليا….
الأمر الذي يجب ان يكون لسان الحق لنصرة مغتربي هذا البلد الذين يعانون في صمت رغم سخائهم وارتباطهم الوطيد بأرض الوطن واخلاصهم اللامشروط للمساهمة في تنميته بالغالي والنفيس والأرقام خير دليل على ذلك……..
دعوتي هي انا مغربي أقيم بالديار الايطالية واطالب الحكومة المغربية بادماجي كمفيد ومستفيد وتجسيد شعاراتها إلى واقع ملموس يقدر تشبتي بوطني! !!!!
هي مجرد مقدمة لموضوع يحتاج ساعات وأيام من الحوار لجعله واقعا نحلم به ولا نتغنى به عبر صوت نجاة اعتابو!!!!
مني القلم ولكم الحبر خططوا كما يحلو لكم….انها حرية التعبير ان كانت في الأصل صادقة!…..
مساااااء النور

بقلم المهاجرمحمد الحمدي

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
تعليقات الزوار