ads980-90 after header
الإشهار 1

حملة توعية لفائدة المهاجرين حفاظا على سلامتهم من أخطار السكك الحديدية

الإشهار 2

أطلقت شرطة السكك الحديدية الإيطالية حملة لتوعية المهاجرين بمخاطر السكك الحديدية بعد أن أصيب عدد منهم وهم يعبرون أو يسيرون على قضبانها، بينما أصيب آخرون صعقا بالكهرباء وهم يحاولون اعتلاء عربات القطارات.

ارتفاع عدد الحوادث المأساوية

ولقي أربعة مهاجرين مصرعهم في حوادث قطارات خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2017، معظمهم نتيجة الصعق بالكهرباء في حين أصيب أربعة آخرون بجراح. وتشكل هذه المحصلة الجديدة تصاعدا في عدد الوفيات مقارنة بعام 2016، الذي لقي فيه ثلاثة مهاجرين مصرعهم وأصيب ثلاثة آخرون على مدى كامل العام.

وكانت أكثر الحوادث مأساوية قد وقعت خلال الأسبوعين الماضيين، عندما لقي مهاجر عراقي (36 عاما) حتفه بعد أن صدمه قطار داخل أحد الأنفاق بالقرب من فينتيمجليا، كما قتل مهاجر غاني صعقا بالكهرباء في فيرونا، وهو نفس المصير بالنسبة لمهاجر مالي صعق بالكهرباء في ليجوريا بالقرب من الحدود الفرنسية.

منشورات للتوعية بعدة لغات

وتشمل حملة شرطة السكك الحديدية الإيطالية توزيع منشورات بعدة لغات في محطات السكك الحديدية التي تقع على طول الطريق الذي يستخدمه المهاجرون، وكذلك في مراكز استقبال المهاجرين، بهدف نشر الوعي بين المهاجرين حول أخطار السكك الحديدية التي غالبا لا وجود لها في كثير من بلدانهم الأصلية.


ads after content
الإشهار 3