Take a fresh look at your lifestyle.

أشغال بناء مسجد فورلي تدخل مراحلها الأخيرة

 

قريبا سنتضاف مدينة فورلي إلى المدن الإيطالية القليلة التي رخصت لبناء دار عبادة خاصة بالمسلمين، بعدما دخلت أشغال بناء مسجد المدينة مراحلها الأخيرة.

فبعد اكثر من ثماني سنوات من شراء الجالية الإسلامية للمكان الذي بني عليه المسجد مضى معظمها في انتظار الترخيص (حوالي ست سنوات) دخلت عملية التشييد مراحلها الأخيرة وأصبح شكل المسجد بقبته باديا للعيان،في انتظار رفع صومعته ذات 17 متر قريبا، حيث يصبو القائمين عليه أن يكون جاهزا في مارس المقبل، شرط ان يتوفر مبلغ 150 ألف يورو لاستكمال جميع الاعمال.

 

تصميم المسجد

وقد تم شراء المكان الذي أقيم عليه المسجد في سنة 2008 بمبلغ 430 يورو وتبلغ مساحته 430 متر مربع و 11 ألف متر مربع أرض فلاحية تابعة له. وبعد إجراءات إدراية معقدة للحصول على الترخيص ببناء المسجد تم وضع اللبنة الاولى في سنة 2014 لتتواصل أشغال البناء رغم الصعوبات المادية.

ويعد مسجد فورلي من المساجد القليلة في إيطاليا التي سمح لها بالبناء وفق الشروط المعمارية الإسلامية خاصة فيما يتعلق ببناء الصومعة.

ويتمنى القائمون على المسجد أن يكون جاهزا خلال فصل الربيع المقبل، داعين جميع المسلمين بإيطاليا وخارجها لمساعدتهم ماديا حتى يتموا مهمتهم في أقرب وقت.

رقم الحساب البنكي

„ IT 02P0855613207000000258757 intestato a Centro di Cultura Islamica di Forlì“

 

المسجد من الداخل

 

أخبار الجالية  www.akhbaraljaliya.com

شاهد أيضا