Take a fresh look at your lifestyle.

إبن مدينة خريبكة يحصد أعلى معدل في الباكالوريا بإيطاليا

 

أحرز التلميذ المغربي التلميذ المغربي أيوب شواق، 19 سنة، الذي مقيم بنواحي مدينة برغامو من إحراز أعلى معدل بإيطاليا في امتحان شهادة الباكالوريا، عقب حصوله على النقطة الكاملة (100/100) .

 

وكان يتابع دراسته بثانوية “إيتّوري مايورانا” ببلدة سيرياتي بنواحي مدينة بيرغامو تخصص معلوميات، جاء نيله لأعلى معدل في امتحان الباكالوريا بإيطاليا كتحصيل حاصل لمسيرة دراسية كلها مثابرة واجتهاد خاصة في ميدان تخصصه المعلوميات حيث سبق له أن فاز بالجائزة الاولى للإبتكار على صعيد ثانويته بتطويره لبرنامج معلوماتي يمكن من مراقبة الإنترنت.

 


 

وبالرغم أن معدل 100/100 مع التنويه الذي حصل عليه أيوب يفتح أمامه جميع أبواب الجامعات الإيطالية بمختلف تخصصاتها، إلا أنه صرح لمواقع إخبارية مغربية في مدينة خريبكة حيث يتواجد حاليا رفقة أسرته أنه يفضل مواصلة دراسته في المعلوميات وبالأخص في مجال تطوير أنظمة حماية الإتصالات.

 

للإشارة إلى أن معدل 100/100 مع التنويه يعد الأعلى معدل في امتحان الباكالوريا بإيطاليا،وكان تلميذ مغربي آخر يدعى المهدي خريشفة بمدينة طورينو أن حصل على نفس المعدل خلال السنة الماضية، بينما سبق للعديد من التلاميذ المغاربة أن نالوا معدل 100/100 الذي يأتي في الرتبة الثانية.

 


شاهد أيضا