Take a fresh look at your lifestyle.

إذا كنت من اللذين لا يسددون ضرائبهم بإيطاليا فهذا الخبر يهمك كثيراً حول بطاقة إقامتك

تحية طيبة من فريق موقع أخبار الجالية ومرحبا بكم على موقعنا المتخصص في تحليل ونقاش المشاكل والصعوبات التي  يواجهها المهاجرين المقيمين بالديار الإيطالية من أجل الوصول في الأخير إلى حلول ونتائج ترضي الجميع .

إرتاينا اليوم التحدث عن موضوع عدم آداء الضرائب بشكل منتظم بإيطاليا ، فهذا الموضوع يكتسي طابعا مهما خصوصاً إذا يتعلق الأمر بالمهاجر الأجنبي ذو الاقامة المحدودة أوالطويلة الأمد على الأراضي الايطالية.

حيث لم يتمكن العديد من المهاجرين ذوي الإقامة المحدودة من تجديد بطائق إقامتهم نظرا لمديونيتهم لدى مديرية الضرائب ، وبالتالي فإنهم أما اختيارين لا ثالث لهما : إما آداء ما هو بذمتهم، أو عدم تجديد الإقامة وبالتالي الاقامة الغير الشرعية والسقوط في المحظور.

نفس الأمر ينطوي على المهاجرين ذوي الإقامة الطويلة الأمد , حيث سيكونوا مجبرين على عدم تمكنهم من الاستمرار في ذات الاقامة الطويلة الأمد حيث سيتم تحويلها إلى إقامة محدودة في حال ثبت أنهم مديونين لدى مديرية الضرائب ؛ وهكذا وذواليك حتى يتم السقوط في المحظور كما ذكرناه في الحالة السالفة الذكر; وكما جاء على لسان أحد أعضاء صفحة أخبار الجالية ،من ذوي بطاقة الاقامة الدائمة حين أرادت استحداث بطاقة إقامة لمولودها الجديد ، و فوجئت باستصدار بطاقتها من أجل تحويلها إلى بطاقة محدودة في حال عدم آداء كلفة ضريبة متراكمة صدرت في حقها أثناء نشاط تجاري سابق لها.


و في ظل  هذه المعطيات الكثيرة ، إرتأت أخبار الجالية إقتراح حلول مناسبة على أساس ما يمليه الواقع من مستجدات للخروج من هذي المشكلة ؛ فقد أعلنت Equitalia الشركة المكلفة بالضرائب في إيطاليا مؤخراً على فتح قانون لكل من يرغب في تسوية مديونيته بدون فوائد قبل فاتح مارس 2018.


وبالتالي يمكن لكل من يجد نفسه غارقا في هذه المشكلة؛ الاستفادة من هذا العرض الاستثنائي و تسديد ما بذمته على شكل أقساط شهرية و بدون فوائد ، آنذاك يمكن الادلاء للسلطات المختصة في استصدار بطائق الاقامة بما يفيد أنك قد باشرت في تسوية وضعيك الضريبية وبالتالي، تفادي ما يمكن للامر أن ياتي به من عواقب وخيمة وما لم يكن في الحسبان. 


وفي الأخير؛  نأمل أن نكون قدمنا إفادة للمهاجرين على الأراضي الايطالية،أجمل تحية اليكم منا نحن فريق أخبار الجالية .
شاهد أيضا