Take a fresh look at your lifestyle.

إسبانيا تغري الزلزولي للعب لمنتخبها بدلا من المغرب

أفادت تقارير صحافية اليوم الجمعة، أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم يضغط على المغربي “عبد الصمد الزلزولي” لاعب نادي برشلونة لكي يعتذر عن تمثيل منتخب المغرب في كأس أفريقيا المقررة في الكاميرون الشهر المقبل.

ووفقا لشبكة “بي إن سبورتس” فإن إسبانيا وعدت اللاعب البالغ عمره 20 عاما بتمثيل منتخبها مستقبلا.

ويأتي الضغط الإسباني بعدما استدعى البوسني “وحيد خليلوزيتش” مدرب المغرب “الزلزولي” في قائمة المنتخب الذي سيشارك في نهائيات كـأس أفريقيا.

وكان “الزلزولي” قد لعب مع المنتخب المغربي للشباب في كأس العرب التي أقيمت العام الماضي 2020، لكن لم يسبق له أن مثل المنتخب المغربي الأول من قبل في أي مباراة.

يشار إلى أن اللاعب ولد في المغرب العام 2001 في المغرب، لكنه انتقل إلى إسبانيا وهو في السابعة من عمره.

وشارك مع رديف برشلونة في 7 مباريات في الموسم الجاري، قبل أن يحصل على فرصته مع الفريق الأول بنهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حيث شارك في 8 مباريات وبات أساسيا في كتيبة المدرب “تشافي هيرنانديز”.

جدير بالذكر أنه رغم تمثيل “الزلزولي” لمنتخب المغرب في فئة الشباب، لكنه قادر على تغيير جنسيته الكروية من مغربية إلى إسبانيا، نظرا لكونه لم يسبق له اللعب في أية مناسبة مع المنتخب المغربي الأول، حيث تكفي مباراة واحدة لعدم قدرته مستقبلا على تغيير جنسيته الكروية، وفقا لما تنص عليه قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

شاهد أيضا