Take a fresh look at your lifestyle.

إسبانيا تقدم إعانة للعائلات بقيمة 2400 يورو اعتبارا من اليوم .. هكذا يمكنك طلبها

لدى الخزانة الإسبانية مساعدات وخصومات مختلفة يمكن طلبها حسب حالة العائلات. تقدم وكالة الضرائب (AEAT) إمكانية حصول الأسر الكبيرة العامة، التي لديها ثلاثة أطفال أو أكثر (أو طفلين إذا كان أحدهم يعاني من إعاقة معترف بها)، على ما يصل إلى 1200 يورو سنويا. وبالنسبة إلى العائلات الكبيرة من فئة خاصة، والتي لديها خمسة أطفال أو أكثر، يتضاعف هذا المبلغ ليصل إلى 2400 يورو سنويا. يمكن مشاركة هذا الخصم المعروف باسم شيك الأسرة بين أصحاب نفس الوحدة العائلية، ولكن سيتم توزيعه بالتساوي فيما بينهم.

الشيك العائلي

شيك العائلات هو خصم في إقرار ضريبة الدخل الذي يمكن لجميع العائلات طلبه، سواء كان الإقرار مستحق الدفع أو مستردا أو صفرا. ويمكن تحصيل ذلك دفعة واحدة ضمن الإعلان أو مقدماً بمعدل 100 أو 200 يورو حسب نوع العائلات الكبيرة.

وبهذا المعنى هناك فئتان من العائلات: عامة وخاصة، كما جاء في القانون رقم 40/2003 الصادر في 18 نوفمبر المتعلق بتنظيم حماية العائلات الكبيرة. وفقا للمادة 4 (يمكن الاطلاع على هذا الرابط المباشر للجريدة الرسمية للدولة). العائلات الكبيرة الخاصة هي تلك التي لديها خمسة أطفال أو أكثر، أو لديها أربعة أطفال، ثلاثة منهم على الأقل ولدوا من خلال ولادات متعددة أو التبني أو الحضانة. العائلات الكبيرة العامة، وهي تلك التي لديها طفلين أو ثلاثة أطفال، والتي تنظمها المادة 2 من القانون المذكور.

مساعدة تصل إلى 2400 يورو للعائلات الكبيرة

وفي حالة العائلات الكبيرة من الفئة العامة، سيتمكنون من الحصول على خصم سنوي قدره 1200 يورو يمكن الحصول عليه دفعة واحدة أو مقدما شهرا بعد شهر بمعدل 100 يورو. بالإضافة إلى ذلك، يمكن إضافة 600 يورو إضافية لكل طفل اعتبارا من الخامس وما فوق.

وفي حالة العائلات ذات الفئات الخاصة، فستحصل العائلات على خصم ضريبي قدره 2400 يورو سنويا، يتم تحصيله مرة واحدة أو 200 يورو كل شهر. بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم إضافة 600 يورو أخرى إضافية لكل طفل من الخامس.

كيفية طلب المساعدة

لتقديم طلب للحصول على المساعدة، يجب على العائلات تلبية متطلبات معينة. يجب على العمال الذين لديهم عقد بدوام كامل أن يكونوا مسجلين لدى الضمان الاجتماعي أو شركات التأمين المقابلة لمدة خمسة عشر يوما على الأقل في الشهر.

في حالة العاملين بدوام جزئي بنسبة لا تقل عن 50% من ساعات العمل، يجب أن يكون التسجيل طوال الشهر. بالإضافة إلى ذلك، من الضروري أن يكون لدى أعضاء العائلات الجنسية الإسبانية أو الإقامة القانونية.

من ناحية أخرى، إذا كنت ترغب في الحصول على المساعدة في دفعة واحدة، فيجب عليك طلب ذلك في إقرار ضريبة الدخل الخاص بك. في عام 2023، ستكون الفترة مفتوحة من 3 أبريل إلى 1 يوليو.

إذا كنت تريد أن يتم الدفع لك شهريا، يمكنك طلب ما يلي:

عبر الإنترنت: من خلال نموذج الخزانة 143.

عبر الهاتف: اتصل بخدمات المساعدة الهاتفية التابعة لوكالة إدارة الضرائب الحكومية (901 200 345)، من المهم أن يكون لديك أحدث إقرار ضريبة الدخل في متناول اليد، حيث يجب عليك تقديم المبلغ في النموذج 415، الذي يشير إلى مبلغ المبلغ القاعدة العامة الخاضعة للضريبة وقاعدة الادخار الخاضعة للضريبة.

شخصيا: في مكاتب الخزانة، حيث سيتعين عليك أيضا تقديم النموذج 143 (عادةً ما يقومون بملئه في نفس المكتب).

المصدر :

إسبانيا بالعربي

شاهد أيضا