Take a fresh look at your lifestyle.

حصري .. قنصلية متنقلة تخدم مغاربة ليريدا في شمال إسبانيا

عبد اللطيف الباز

تنفيذا لتوجيهات الملكية الرامية إلى خدمة أفراد الجالية المغربية بالخارج وتسهيل استفادتهم من مختلف الخدمات الإدارية.

واصلت القنصلية العامة للمملكة المغربية بتراغونا، تنقلها في مقاطعة ليريدا، من أجل تمكين أفراد الجالية المغربية المقيمة بالمدينة المذكورة حزمة من الخدمات القنصلية والإدارية.

وفي تصريح حصري اخبار الجالية قالت إكرام شاهين، القنصل العام بتاراغونا، إن هذه القنصلية المتنقلة تأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية، وتدخل في سياق مقاربة وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج لتقريب الخدمات القنصلية والإدارية من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وأضافت المتحدثة أن هذه المبادرة “شملت إيداع وتسليم جوازات السفر، وإنجاز البطاقة الوطنية، والمصادقة على الوثائق وخدمات التوثيق وتضمين الولادات”، مبرزة أنها “مرت في ظروف جد حسنة ووفق البرنامج المسطر لها، وذلك بفضل تجاوب المرتفقين مع التنظيم الذي وضعته القنصلية العامة، وكذا بفضل تعاون جمعيات المجتمع المدني المحلية وعدد من الفاعلين الجمعويين في إنجاح هذه العملية”. وعلى هامش هذه القنصلية المتنقلة، تتابع القنصل العام بتاراغونا، “تم عقد لقاء تواصلي مع عدد من رؤساء الجمعيات المغربية العاملة والنشطة بمدينة ليريدا، كانت مناسبة و فرصة للتوجه بالشكر والتقدير لجمعيات المجتمع المدني لمغاربة العالم على دورهم الفاعل في مواكبة الجهود في الدفاع عن الثوابت الوطنية، وتحفيزهم على الاستمرار في مساندة التعبئة في القضية الوطنية.

كما تم خلال هذا اللقاء “الاتفاق على وضع آليات عملية للتواصل المباشر بين هذه الجمعيات والقنصلية العامة بشأن كل القضايا ذات الصلة بمصالح أفراد جاليتنا المغربية بدائرة اختصاص هذا المركز القنصلي”، بحسب المتحدثة ذاتها التي أشارت أيضا إلى أن “هذا اللقاء التواصلي كان فرصة للاستماع إلى انشغالات أفراد الجالية المغربية وحشد هممهم للمضي قدما في تعزيز مركزهم القانوني وتسهيل اندماجهم الإيجابي ببلد الاستقبال”.

وختمت القنصل العام بتاراغونا بأنه “خلال اللقاء نفسه، تمت الإحاطة علما بالجهود الحثيثة للوزارة من أجل مواصلة تجويد الخدمات القنصلية والاجتماعية وعصرنتها ورقمنتها في سياق تقريب الخدمات القنصلية وتبسيط مساطرها وإجراءاتها الإدارية”.

شاهد أيضا