Take a fresh look at your lifestyle.

اشادة واسعة بنجاح القنصلية المتنقلة بفضل حنكة وتجربة السيدة القنصل العام والاطر المغربية بقنصلية فيرونا

أخبارالجالية / مصطفى قبلاني ايطاليا

نجاح القنصلية المتنقلة الأولى التي نظمتها قنصلية فيرونا تحت إشراف مباشر للسيدة القنصل العام وفاء الزاهي لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بـادوفا ونواحي.

وتروم هذه المبادرة إلى تقريب الإدارة من الجالية المغربية، وتمكينهم من الإستفادة من حزمة من الخدمات الإدارية، من قبيل التسجيل بالمصالح القنصلية، والحالة المدنية، والشهادات الإدارية وطلبات الحصول على بطاقة التعريف الوطنية وجواز السفر البيومتري أو تمديد صلاحيتهما، فضلا عن طلبات المصادقة على التوكيلات والوثائق الإدارية.

وقالت السيدة وفاء الزاهي ”، القنصل العام للمملكة المغربية بفيرونا ، في اتصال هاتفي ”أن تنظيم مثل هذه المبادرات تدخل في إطار التنفيذ الفعلي للتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى العناية بأفراد الجالية المغربية بالمهجر، وتقريب الخدمات الإدارية من محل إقامتهم، والاهتمام بأحوالهم وشؤونهم، وتمكينهم من مختلف الخدمات الإدارية في أفضل الأحوال”.

وأكد المتحدثة أنه وبعد نجاح القنصلية المتنقلة ارتأينا تنظيم هذه المبادرة من خلال توفير كل الوسائل اللوجستيكية للطاقم الإداري المشرف على هذه العملية، ومد يد العون لكل الجالية، خصوصا المتواجدة بمدينة بادوفا ونواحيها”. وأضافت السيدة وفاء الزاهي أن هذه القنصلية المتنقلة ستتلوها تجارب أخرى في قادم الأيام المقبلة”.
وجندت القنصلية المغربية طاقما إداريا كبيرا، لضمان نجاح هذه المبادرة التي استفاد منها حوالي 700شخص من الخدمات الإدارية القنصلية لمغاربة المقيمين بضواحي بادوفا، وتعزيز روابط الإتصال والتقارب بينهم وبين بلدهم الأم، وتجنيبهم عناء التنقل إلى مدينة فيرونا لتسوية شؤونهم وقضاء مصالحهم الإدارية.

ولقيت هذه العملية ترحيبا وإشادة واسعة من قبل جميع أفراد الجالية المغربية الذين أعربوا عن سعادتهم الغامرة وتقديرهم الكبير لهذه المبادرة، خاصة أنها تزامنت مع قرب شهر رمضان المبارك التي تتميز برغبة عدد كبير من المغاربة في قضاء هذا الشهر الكريم بأرض الوطن.

ونظرا لنجاح هذه العملية والصدى الطيب الذي خلفته فإن القنصلية العامة للمملكة المغربية بمدينة فيرونا التي تتمني لجهة الفينيطو تعمل حاليا، في إطار مخطط عملها السنوي، على برمجة قنصليات متنقلة جديدة في مناطق أخرى في المستقبل القريب، سعيا منها إلى تكريس خدمة الجالية المغربية في أماكن تواجدها، وكذا تخصيص أحد أيام نهاية الأسبوع لتنظيم فعاليات الأبواب المفتوحة داخل القنصلية العامة بفيرونا.

شاهد أيضا