Take a fresh look at your lifestyle.

إعادة فتح أبواب المسجد الكبير محمد السادس ب ” سانت إتيان ” لإقامة الصلوات بشكل تدريجي

أعلن اليوم الثلاثاء 2 يونيو ، عن إعادة فتح أبواب المسجد الكبير محمد السادس ب ” سانت إتيان ” ، الواقع بجنوب شرق فرنسا ، لاستقبال المصلين ، وذلك بعد إغلاق فرضه الحجر الصحي المترتب عن وباء فيروس كورونا .

وقام هذا المسجد ذي الطراز المغربي الأندلسي ، الذي يشكل بالنسبة لمسلمي المنطقة ، مكانا مثاليا للتعبير عن إيمانهم وأداء صلواتهم في جو من السكينة ، بإعادة فتح أبوابه في وجه المصلين عند صلاة الظهر على الساعة الواحدة والنصف بعد الزوال ( توقيت محلي ) . مسجد سانت ومن أجل الاستئناف التدريجي للصلوات ، اتخذ إتيان ” إجراءات غير مسبوقة تتناسب مع الوضع الجديد ” .

ومع ذلك ، فإن هذا الاستئناف لا يهم صلاة الجمعة التي تظل معلقة حتى إشعار آخر ، تماشيا مع توصيات المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية ، المحاور الرئيسي للسلطات العمومية في كل ما يتعلق بشؤون الدين الإسلامي في فرنسا

وهكذا ، تم اتخاذ إجراءات مهمة يحفزها مبدأ اتخاذ الحيطة : قياس درجة حرارة المصلين عند مدخل المسجد ، إلزامية ارتداء الكمامات الواقية ، والإبقاء على مسافة متر واحد بین المصلين ، تنظيم الممرات ، توفير أكياس بلاستيكية فردية الوضع الأحذية ، توفير مطهر هیدرو – کحولي لتطهير اليدين ، إغلاق موقف السيارات … إلخ .

من جهة أخرى ، تم وضع ثلاثمائة سجادة اصطناعية يتم تنظيفها وتعقيمها بعد كل صلاة رهن إشارة المصلين ، والذين تمت دعوتهم للقيام بوضوئهم في المنزل قبل القدوم إلى المسجد .

شاهد أيضا