Take a fresh look at your lifestyle.

إيطاليا … ما لا تعرفه على ماشا والدب الذي أذيع في أكثر من مائة دولة

قم بتحميل تطبيق أخبار الجالية لتكن سباق لمعرفة الجديد أنقر هنا


يمكن اعتبار ماشا ودب
 ، الرسوم الكاريكاتورية التي غزت ملايين الأطفال في جميع أنحاء العالم ، بحق لكن ما سر نجاح هذا البرنامج؟دعونا لنعرف ماقاله الخبراء!

ماشا ودب مستوحاة ماشا والدب ، التي تم إنشاؤها في روسيا في عام 2009 ، من قصة خيالية شعبية للصغار. تروي قصة الفلكلور الروسي بعنوان “ماشا وميشا” مغامرات دب وطفل. ومع ذلك ، على عكس التحويل التلفزيوني ، فيالقصة الخيالية التقليدية ، يدفع الدب الطفلة للقيام بالأعمال المنزلية وعلى الفتاة الصغيرة أن تنظف وتطبخ وترتب ومع ذلك ، في النهاية ، تتمكن ماشا من الفرار. 

في سنة 2011 يصل إلى التلفزيون الإيطالي

الرسوم المتحركة، أذيع في أكثر من مائة دولة وبثته إيطاليا لأول مرة على راي 2 في عام 2011؛ ومع ذلك ، سرعان ما تم محو من الجدول الزمني لبرامج الأطفال .

لكن الجمهور لم يستسلم واستمر في البحث عنه على الإنترنت ومشاهدته على YouTube ومنصات ويب أخرى.

وسرعان ما أدركت أنها تواجه ظاهرة عالمية، لدرجة أن اليوم ماشا والدب هو متاح للكل يوميا على راي يو يو وعلى منصات مختلفة ، على سبيل المثال، نيتفليكس و إنفينيتي .

ماشا ودب: القيم الأساسية في كلمات بسيطة

ماشا ودبفي رأينا أن ماشا والدب قد حققا شهرة عالمية لأنه رسم كاريكاتوري بسيط ومفهوم يركز على العلاقة بين بطلتين: طفل (ماشا) وشخص بالغ (يمثله الدب). يتم حل نزاعاتهم دائمًا بأفضل طريقة ، ويعلمون الأطفال أن يتعاملوا مع عالم الكبار ، على الرغم من الصعوبات التي لا مفر منها . ولكن ليس فقط ماشا والدب هو أيضا متعة (في بعض الحالات يبدو أن نستحضر التمثيليات من الرسوم المتحركة الأسطوري “طوم وجيري “) وليس الحصول على بالملل: كل حلقة، في الواقع، فإنه لا يدوم سوى سبع دقائق، ككمية الحد الأدنى من الوقت الذي يمكن أن تبقي يقضة و انتباه الصغار.

ماشا ودب: ماذا يقولون عنهم علماء النفس؟

لكن لماذا قام ماشا و بير في وقت قصير بتحييد ظاهرة بيبا بيج ، ليصبحا الرسوم المتحركة القوي بامتياز لأطفالنا؟ وفقا لطبيب النفس الروماني تيري برونو ، المتخصص في علم الطفولة ، فإن مكونات نجاح هذا الرسوم المتحركة بعيدة كل البعد عن التعقيد: فهي تبرنا تخبرنا بقيم مهمة بسيطة وممتعة مثل الصداقة والتضامن و المودة.

رأي ألدو غراسو: السر هو نقض الكليشيهات

وفقا للناقد التلفزيوني الشهير ألدو غراسو ، فإن الرسوم المتحركة الروسية تدين بنجاحها إلى حقيقة أنه يتم فيها إلغاء عبارات الخيال الجماعي. إذا كان ، في الواقع ، يُعتقد عادة أن الطفل هو موضوع ضعيف وجيد وأن الدب هو شخصية سلطوية وسيئة ، في رسوماتنا المتحركة يتم إسقاط الأدوار ؛ ماشا هو زلزال لا يمكن وقفه يجمع بين جميع الألوان ، في حين أن بير هو الهدوء والحماية وينقل الهدوء والهدوء.

ماشا ودب الغابة بالنسبة إلى غراسو ، حتى في الأماكن الموصوفة في السلسلة لها قيمة مختلفة عن الشعور العامعلى سبيل المثال ، غالبًا ما تعتبرالغابة مكانًا غامضًا ، وهي مساحة يمكن أن يخسر فيها المرء نفسه لأنه يحتوي على ما هو غير معروف وأيها يجب أن يواجه نموًا (من خلال التجارب ، والعقبات التي يجب التغلب عليها ، وما إلى ذلك) ؛ في ماشا والدب ، ومع ذلك ، يتم تصويره كمكان هادئ ومريح.

في منزله الصغير في الغابة ، يحاول بير الاستمتاع بالصفاء المنزلي (التلفزيون والهاتف المحمول والثلاجة ) ، ولكن ماشا يكسر كا ماوجده أمامه .

 ماشا ودب: التفسير السياسي

ووفقاً لبعض العلماء السياسيين ، فإن ما وراء ماشا ودب سيخفيان إرادة الكرملين لإذاعة رسائل مموهة ذات طبيعة دعاية : في هذا المنظور ، سيكون بير الآخر هو تجسيد لروسيا ، ينظر إليه على أنه عادل وسلمي ، والذي لديه مهمة الحفاظ على الطفل المتمرد وغير المطيع (الشعب) .

كتب ماشا ودب

في أعقاب نجاح سلسلة الرسوم المتحركة ، تم إنشاء سلسلة من الكتب للأطفال بالنسبة للطرفين .و صعدوا بسرعة في المراتب الأولى على كل التصنيفات!

أكثر من عشرة آلاف عضو قاموا بتحميل تطبيق أخبار الجالية على هواتفهم شكرا لكم جميعا لتقتكم في موقع أخبار الجالية
من مميزات تحميل تطبيق أخبار الجالية أننا عند نشر فرصة عمل أو قانون جديد يخص الجالية أو
  أي خبر مهم يهم المتتبعين نقوم بإرسال رسالة مباشرة لهاتف العضو ليكون السباق لمعرفة الجديد. فمرحبا بالجميع أنثم قوتنا في تقديم الأفضل تحياتي لكم جميعا
رابط التحميل  

أنقر هنا

شاهد أيضا