Take a fresh look at your lifestyle.

ارتفاع الأسعار المخطط لها في عام 2022 بفرنسا .. الغاز والنقل والكراء وأشياء أخرى !

كما هو الحال في كل عام، من المتوقع أن يرتفع ثمن عدد معين من المنتجات والخدمات في أوائل عام 2022. ويمكن أن ترتفع أسعار الطاقة والنقل والإيجارات.

الإيجارات

تحت تأثير التضخم، ارتفع المؤشر القياسي للإيجارات (IRL) الذي نشره المعهد الوطني للإحصاء والدراسات الاقتصادية في أكتوبر بشكل حاد. ويتم استخدام هذا المؤشر لمراجعة مبلغ الإيجار على أساس سنوي. وبالتالي قد يزيد المبلغ الشهري.

ويضع الملاك بشكل عام شرط مراجعة في عقد الإيجار. ومن المتوقع نشر المؤشر القياسي للإيجارات التالي في 14 يناير 2022.

الطاقة

دفع ارتفاع أسعار الطاقة والغاز والنفط والكهرباء في أكتوبر الحكومة إلى اتخاذ تدابير للتخفيف من تأثيرها على ميزانيات الأسر.

في 21 أكتوبر، أعلن جان كاستكس أن الدولة ستجمد الأسعار “طوال عام 2022″، وليس فقط حتى أبريل 2022 كما ذكر سابقًا. وأقر رئيس الوزراء أن “أسعار الغاز مقارنة بعام 2019 زادت ستة أضعاف”، مؤكدا على استمرار الزيادة حتى عام 2022.

في الواقع، سيرتفع سعر الغاز أكثر في عام 2022. لكن الدولة ستستوعب الفائض لعام 2022 لتوزيعه في عام 2023. بالنسبة للمستهلكين، ستكون الأسعار ثابتة في عام 2022، لكنها سترتفع في عام 2023.

ونفس الشيء فيما يخص الكهرباء. أكدت باربرا بومبيلي، وزيرة التحول البيئي يوم الجمعة 3 ديسمبر 2021، أن الدولة ستضع حدًا للزيادة في الكهرباء بنسبة 4٪ في أوائل عام 2022.

رسوم الطرق السريعة

وبحسب أرقام وزارة النقل، التي كشفت عنها يوم الجمعة، من المتوقع أن ترتفع أسعار الطرق السريعة مرة أخرى في فبراير 2022، بغض النظر عن المشغل. وستكون الزيادة 2٪ في المتوسط.

سيارات بنزين أو ديزل جديدة

كما أن شراء سيارة جديدة، سواء كانت تعمل بالبنزين أو الديزل، سيكلف أكثر. وقد وضعت الحكومة عقوبة إضافية لتشجيع الأسر على اختيار مركبات صديقة للبيئة.

كما ستؤثر حالات النقص المختلفة (المعادن والطاقة والرقائق الإلكترونية، إلخ) على أسعار السيارات.

تذاكر الطائرة

لن يكون الحصول على تذكرة طائرة أرخص أيضًا حيث سترتفع أسعار السفر الجوي في عام 2022. وهناك عدة عوامل تم طرحها لتبرير هذا الارتفاع في ثمن التذاكر: زيادة سعر برميل النفط، فرض ضرائب على الكيروسين أو حتى التحول نحو الحياد الكربوني.

وقال وزير النقل جان بابتيست دجباري في 22 أكتوبر 2021: “على المدى القصير، ليس من المستحيل أن نرى زيادة في أسعار تذاكر الطيران”.

المواد الغذائية

في نهاية شهر نوفمبر، وصل سعر القمح إلى مستوى قياسي بلغ 307 يورو للطن، بزيادة قدرها 50٪ تقريبًا في عام واحد، مما زاد من نقص العديد من الأطعمة والمواد الخام.

وقد توقع ميشيل إدوارد لوكليرك، رئيس مراكز E.Leclerc، الشهر الماضي “تضخمًا شهريًا بنسبة 4٪ على المعكرونة والزيت والشوكولاتة حتى بداية عام 2022. ولذلك ينبغي أن تستمر الأسعار في الارتفاع.

شاهد أيضا