Take a fresh look at your lifestyle.

اعتداء عنصري على مغربية في مترو الانفاق

 

تعرضت سيدة مغربية إلى عمل عنصري من قبل مواطن إسباني داخل ميترو الأنفاق (خط 6) وتحديدا بمحطة “ريبوبليكا أرخينتينا” القريبة من القنصلية العامة للمملكة المغربية بمدريد.

الإعتداء العنصري في حق السيدة المغربية المحجبة جاء أياما بعد الإعتداءات الإرهابية التي شهدتها منطقة كاتالونيا،حيث أظهر الشريط المصور “النازي” الإسباني وهو يحاول طرد السيدة المسلمة من إحدى عربات الميترو ،موجها لها عبارات عنصرية من قبيل “هبطي المورا”،لكن تدخل الإسبان الآخرين الذين كانوا على متن نفس العربة حال دون ذلك ليتم طرد المعتدي وإخبار الشرطة بالحادث الذي قوبل بإستنكار واسع وخلق تعاطفا كبيرا مع السيدة المحجبة.

الناشط الحقوقي ” إستيبان إيبارا” المعترف به على الصعيد الإسباني في رفع دعاوى قضائية ضد الإعتداءات العنصرية التي تطال المهاجرين بصفة عامة،أكد ل “هبة بريس” خلال مكالمة هاتفية أنه إتخذ جميع الإجراءات القانونية في هذا الشأن،وأن القانون سيأخذ مجراه الطبيعي لردع مثل هذه السلوكات العنصرية.

تجذر الإشارة أن الإسباني” إستيبان إيبارا” دخل على خط العديد من الإعتداءات العنصرية ضد المهاجرين المغاربة،وتربطه علاقات متميزة مع مؤسسات المغرب الديبلوماسية والقنصلية المتواجدة داخل التراب الإسباني.

شاهد أيضا