Take a fresh look at your lifestyle.

افتتاح مركز جديد لاستقبال المهاجرين بشمال باريس

أعلن محافظ منطقة فال دواز جان إيف لاتورنيري ، وهي إقليم فرنسي يتبع لمنطقة إيل دو فرانس شمال باريس، عن افتتاح مركز لاستقبال المهاجرين في عاصمة المنطقة، سيرجي بونتواز، بعد أن تم تحويل أحد المجمعات الرياضية هناك وتجهيزه ليستقبل مئات المهاجرين.

وأنشئ المبنى، الذي يتسع لـ200 شخص في مجمع خاص في سيرجي كان مخصصا لممارسة رياضة التزلج.

وكان حاكم منطقة إيل دو فرانس ميشال كادو، أعلن في 25 سبتمبر عن إنشاء هذا المشروع، إضافة إلى مركزين آخرين مشابهين في المنطقة، الأول في باريس وسيتم تشغيله خلال الأسابيع القليلة القادمة، والآخر في دائرة أخرى وسيتم العمل به مع حلول نهاية العام.

“يجب أن لا ينام أي مهاجر في العراء هذا العام” 

وقال المحافظ أن المهاجرين في ذلك المركز سيتم توجيههم لاحقا إلى مراكز إسكان، وفقا لوضعيتهم الإدارية، سواء كانوا من القادمين الجدد أو طالبي اللجوء أو ممن تنطبق عليهم شروط معاهدة دبلن (مسجلين في دولة أوروبية أخرى).

وأضاف محافظ فال دواز خلال مؤتمر صحفي عقد أمام المركز “إنها رغبة رئيس الجمهورية، يجب أن لا ينام أي مهاجر أو طالب لجوء في العراء هذا العام”.

وعملا بمراكز الاستقبال التي تم إنشاؤها شمال فرنسا، ستتيح هذه المراكز الجديدة للمهاجرين الحصول على مأوى وسهولة الوصول إلى الأماكن التي يفترض بهم أن يقدموا طلبات لجوئهم من خلالها.

المصدر وكالات

شاهد أيضا