Take a fresh look at your lifestyle.

الاتحاد الأوروبي يرفع قيود السفر للقادمين من خارج أوروبا

وافقت دول الاتحاد الأوروبي على إعادة فتح الحدود الخارجية للدول الأعضاء للسائحين من خارج الاتحاد الأوروبي الذين لديهم شهادة تلقيح بالتطعيم الكامل بإحدى اللقاحات المصرح بها من قبل وكالة الأدوية الأوروبية (EMA).

بمجرد دخول اللوائح الوطنية المختلفة حيز التنفيذ، سيتمكن السياح الملقحون من دول ثالثة من الوصول إلى أي دولة عضو دون متطلبات إضافية مثل اختبارات فيروس كورونا PCR أو الحجر الصحي. وتعتبر الدول في الاتحاد الأوربي أن الوقت قد حان “لرفع القيود” عن الأشخاص الملقحين.

التغيير التنظيمي، الذي سيعتمد دخوله حيز التنفيذ على كل دولة، سيسهل الحركة في الاتحاد الأوروبي، مما يسمح “شيئا فشيئا باستعادة الحياة الطبيعية”، كما يؤكد كاتب الدولة الإسباني لشؤون الاتحاد الأوروبي، باسكوال نافارو.

بمجرد أن يصبح ذلك حقيقة واقعة، سيتمكن السياح من خارج الاتحاد الأوروبي من دخول أراضي الاتحاد الأوروبي من خلال تقديم وثيقة تثبت أنهم تلقوا اللقاح قبل 14 يوما على الأقل من المغادرة وفي غضون فترة لا تتجاوز 270 يوما.

في حالة الأشخاص الذين لديهم لقاحات غير تلك المصرح بها من قبل وكالة الأدوية الأوروبية، ولكن تمت الموافقة عليها من قبل منظمة الصحة العالمية، يتم التفكير في إمكانية السماح بدخولهم دون قيود. ومع ذلك، كما هو متفق عليه، تحتفظ كل دولة بالحق في طلب اختبار سلبي أو فرض الحجر الصحي.

سيتم إعفاء المسافرين الذين يثبت أنهم تجاوزوا كوفيد 19 في غضون 180 يوما قبل الرحلة، وكذلك القصر. كل هؤلاء يجب أن يقدموا فحص فيروس كورونا سلبي PCR سلبيا.

المصدر: بريفيرنتي

إسبانيا بالعربي.

شاهد أيضا