Take a fresh look at your lifestyle.

الحكومة المغربية تتخد إجراءات جديدة لدخول البلاد

تم مساء اليوم اعتماد ثلاث قوائم لتصنيف دول العالم، وهم القائمة (أ)، والقائمة (ب)، والقائمة (س)، وذلك وفقًا لبلاغ وزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

حيث تقرر وضع قيود جديدة لدخول البلاد بالنسبة للأشخاص البالغة أعمارهم 12 سنة فما فوق، فيما سيكون الأشخاص القادمون من دول القائمة (أ) مطالبين بتقديم شهادة تفيد بأن الشخص قد تم تطعيمه بالكامل ضد كوفيد.

بينما يتعين على الأشخاص القادمين من بلدان القائمة (ب) الإدلاء بشهادة تفيد بأن الشخص قد تم تطعيمه بالكامل ضد كوفيد، وتقديم النتيجة السلبية لاختبار PCR لم تمر عليها أقل من 48 ساعة.

فيما يحظر على الأشخاص القادمين بلدان القائمة (س) دخول التراب الوطني، سواء بشكل مباشر أو حتى من خلال دولة أخرى.

هذا ويتوجب على جميع المسافرين ملء البطاقة الصحية للركاب، ليتم تنزيلها عبر الإنترنت قبل الصعود إلى الطائرة، ويتم توزيعها أيضًا على متن الطائرة أو السفينة.

ويجب أن تكون معبأة حسب الأصول، ولا سيما عنوان المسافر ورقم هاتف لتحديد مكانه، إذا لزم الأمر خلال الأيام العشرة التي تلي وصوله إلى التراب الوطني.

كما ستتم مراقبة درجة الحرارة بشكل منهجي عند الوصول مرتين والقيام بالفحص السريع، فإذا كان الاختبار السريع إيجابيًا عند الوصول، سيتم التكفل بالمغاربة والأجانب المقيمين في المغرب القادمين من بلدان القائمة (أ)، إذ سيخضعون للحجر لمدة 10 أيام، وفقًا للبروتوكول المعمول به.

ولن يُسمح لأي مسافر آخر تظهر نتيجة إيجابية عند الوصول بالدخول إلى التراب الوطني، مع ضرورة التقيد بالإجراءات المعمول بها في المغرب: لبس الكمامات، التباعد الجسدي ونظافة اليدين.

شاهد أيضا