Take a fresh look at your lifestyle.

الخطوط الملكية المغربية تبرمج رحلات إضافية لإجلاء مغاربة أوكرانيا

أعلنت الخطوط الملكية المغربية، عن برمجة رحلات إضافية جديدة لفائدة المغاربة المقيمين في أوكرانيا، يومي 7 و8 مارس الجاري، وذلك من العاصمة المجرية بودابست في اتجاه مطار الدار البيضاء.

وأفاد بلاغ جديد للخطوط الملكية المغربية، اليوم السبت، أن هذه الرحلات الإضافية ستكون بنفس السعر الثابت المحدد في كافة الرحلات الاستثنائية لإجلاء المغاربة الذين تمكنوا من مغادرة أوكرانيا عبر المنافذ الحدودية، حيث يبلغ السعر 750 درهما شاملا لكل الرسوم.

يأتي ذلك في وقت تشتد فيه المعارك في أوكرانيا في اليوم العاشر منذ بدء الغزو الروسي على البلاد، حيث أعلن الجيش الأوكراني أن القوات الروسية بدأت ضرب طوق حول العاصمة كييف ومدينة خاركيف (ثاني أكبر مدينة في البلاد) لمحاصرتهما.

وكان مصدر ديبوماسي قد كشف، أن حوالي 1280 من الطلبة المغاربة الذين تم إجلاؤهم من أوكرانيا، وصلوا إلى المغرب خلال يومين عبر 8 رحلات منخفضة الثمن للخطوط الملكية المغربية، إلى حدود أمس الجمعة. كما أفاد مصدر دبلوماسي للجريدة، أن عدد المغاربة الذين غادروا أوكرانيا عبر المنافذ الحدودية ارتفع إلى 6599 شخصا، إلى حدود الساعة الثامنة من مساء أمس الجمعة. ويتوزع هذا الرقم بحسب المصدر ذاته، بين 2264 شخصا دخلوا إلى سلوفاكيا، و1600 شخصا غادروا نحو رومانيا، إضافة إلى 1471 شخصا وصلوا إلى بولندا، فيما تمكن 1264 من دخول الأراضي الهنغارية.

شاهد أيضا