Take a fresh look at your lifestyle.

الخطوط الملكية المغربية تستثني الرحلات الاستثنائية المبرمجة مع 5 دول من قرار تمديد إغلاق الأجواء

أعلنت الخطوط الملكية المغربية، “لارام”، قبل قليل على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأنها تستثني الرحلات المتوجهة إلى خمس دول من قرارها الأخير الذي صدر قبله، والقاضي بإلغاء جميع الرحلات من وإلى المغرب ذهابا وإيابا، وذلك ابتداء من يومه الخميس 09 دجنبر إلى غاية 31 دجنبر 2021.

هذا وجاء في إعلان الخطوط الملكية المغربية الجديد والموجه للزبناء، بأن برنامج الرحلات الاستثنائية للخطوط الملكية المغربية للفترة الزمنية الممتدة ما بين 10 و13 دجنبر 2021 من المغرب في اتجاه اسبانيا، إيطاليا، بلجيكا، فرنسا وموريتانيا، لن يطرأ عليها أي تغيير.

وفي خبر آخر، كانت “لارام” قد أعلنت أن قرار إيقاف جميع الرحلات الجوية الدولية من وإلى المغرب ذهابا أو إيابا، إلى غاية متمِّ العام 2021، تم إصداره تماشيا مع المعطيات التي قدمتها المديرية العامة للطيران المدني بالمغرب.

ونشرت كالة المغرب العربي للأنباء، مساء الخميس، اعتمادا على مصادر من شركات النقل الجوي، عوض الحكومة كما هو معمول به منذ بداية الجائحة وشروع المملكة في إغلاق حدودها الجوية والبحرية في وجه المسافرين.
ومن جهة ثانية، لم تفصح الحكومة عن أي بلاغ رسمي، بعد مجلسها المنعقد الخميس، للكشف عن قرارها الأخير والرسمي بشأن فتح الأجواء أو تمديد العمل بقرار الاغلاق.

وصمتت الحكومة إزاء هذه المستجدا، بالرغم من السجال الذي عقب تسريب معطيات تتعلق برفع اللجنة العلمية لتوصية إيجابية تدعو الى الفتح الجزئي للحدود مع البلدان الأوروبية ومنع الرحلات القادمة من جنوب أفريقيا والدول المجاورة لها.

يذكر، أن السلطات المغربية أعلنت في وقت سابق، عن تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين من وإلى المغرب لمدة أسبوعين، ابتداء من الإثنين 29 نونبر الماضي على الساعة الحادية عشرة ليلا و59 دقيقة، نتيجة ظهور المتحور الجديد لفيروس كورونا أوميكرون.

وأكدت السلطات الحكومية، أن هذا القرار يأتي في إطار الإجراءات المتخذة الرامية للحفاظ على المكاسب التي راكمتها المملكة المغربية في مجال تدبير جائحة “كوفيد-19” وحماية صحة المواطنين

 

شاهد أيضا