Take a fresh look at your lifestyle.

السلطات المغربية ترفع من وتيرة إعادة العالقين ب30 رحلة في أسبوع !

قال ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن عملية إجلاء المغاربة العالقين بالخارج لازالت متواصلة بعد ترحيل 3157.

و أضاف بوريطة في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب يومه الإثنين ، أن المرحلة الثالثة من عملية ترحيل المغاربة العالقين بدأت منذ يوم الأحد الماضي ، مشيراً إلى أنه سيتم تشغيل 30 رحلة جوية في ظرف أسبوع من الأحد 21 يونيو إلى 27 يونيو.

و ذكر وزير الخارجية أن العملية في مرحلتها الثالثة ستشمل 17 دولة وهي فرنسا و تركيا و صربيا و هنغاريا و النمسا و موريتانيا و تونس و الإمارات و البرتغال و سويسرا و بولونيا و هولندا و السينغال و بلجيكا و إيطاليا و المملكة المتحدة.

و أضاف أن عدد المستفيدين من الترحيل سيرتفع إلى 4644 ، بزيادة تفوق 73 في المائة ، مشيراً إلى أنه في نهاية الأسبوع المقبل سيكون المغرب قد أعاد 7800 عالقاً من الخارج.

و انطلاقاً من 28 يونيو الجاري يقول بوريطة ، ستستمر العملية في دول أخرى مثل ألمانيا و مصر و دول الخليج و تركيا أيضاً و دول أخرى ، فيما الدول البعيدة مثل دول آسيا و أمريكا اللاتينية أو التي يتواجد فيها عدد قليل من المغاربة العالقين ، تفكر وزارة الخارجية في وضع منصة إقليمية لتجميعهم مثل إسطنبول أو الدوحة أوباريس قبل ترحيلهم إلى المغرب في رحلة واحدة.

شاهد أيضا